فوائد مذهلة للسير على الرمال حافية القدمين

لا شك أنّ للسير على الرمال دون انتعالك لأي حذاء على الشاطئ هي متعة تلمسينها بمجرّد أن تلامس قدميك الرمال، ولكن هل تعلمين أن هذه المتعة لا تقتصر فقط على جهازك النفسي وحالتك المزاجيّة، بل للسير على الرمال الكثير من الفوائد والمزايا للكثير من أعضاء جسمك أيضاً.

حيث أظهرت عدد من الدراسات أن سيرك لمدّة ١٥ دقيقة على الرمال كفيل بتنشيط قدرات كافّة أعضاء جسمك، وامتصاص الطاقة السلبيّة فيه، ومدّه بالطاقة الإيجابيّة ويرجع ذلك إلى دور الرمال في مساعدة الجسم على تفريغ الشحنات الكهربائيّة السالبة ويسمح للجسم بالاتصال المباشر بذبذبات الطاقات المنبعثة من المعادن والألوان الموجودة في الرمان من الحصى والحجارة.، ما يعيد للجسم حيويّته ونشاطه نتيجة تغذية جميع أعضاء الجسم التابعة لتلك المسارات.

ويعمل السير على الرمال بقدمين حافيتين على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين لخلايا الجسم، ويقاوم حالات التعب المزمن والكسل. ويرفع من القدرة على التركيز والانتباه، ويعيد التوازن العضوي والفكري، ما يساعد على تجلي الأفكار،

كما يعمل على تقوية عضلات القدمين والساقيّن وتنشيط الغدد العرقية والنهايات الحسية أسفل القدمين، فهو يدعم ما يسمى بـ "التأريض" أي الاتصال المباشر بالأرض، والذي يعود بالنفع على المناعة والقلب والدم من خلال تخليص الجسم من الجذور الحرة.

هذا وتشير تلك الدراسات بأن النتيجة التي يشعرها الفرد جراء السير بأقدامه حافياً على الرمال تظهر على الفور، بحيث يشعر الفرد بالتحسّن في مزاجه وصحته تدريجياً، وتستمر هذه الحالة حتى بعد توقفه عن ممارسة أي نشاط.

بعد أن عرفتِ هذه المعلومات هل ستخصّصين لنفسك بعض الوقت في الاسبوع للسير حافية القدمين على رمال الشاطئ؟

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية