لا ترتكبي هذه الأخطاء مع زوج سريع الغضب

هل يغضب زوجك بسرعة؟ هل يُشعرك هذا بالقلق والانزعاج؟ في الواقع، لكلّ مشكلة حل وليس عليك أن تُعلني استسلامك. بل من المفيد أن تسعي إلى الحفاظ على حياتك الزوجية. كيف؟ من خلال تجنبك ارتكاب هذه الأخطاء.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أن تُظهري توترك

إعلمي أولاً أنّ الشخص الذي يشعر بالغضب إنّما يعاني من أمر ما ويسعى إلى التخفيف من حدّة معاناته بطريقة غير صائبة ومن خلال الانقضاض على الأشخاص الذين يعيشون في محيطه ومن ضمنهم أنت. إذاً، حين يغضب زوجك، فهو لا يعيش حالة عقلانية ولا يتقبل أي نوع من التفاعل. لذا، من المفيد جداً أن تحافظي، قدر ما تستطيعين، على هدوئك، فهذا يساعدك على امتصاص غضبه.

 

أن تقبلي أداء دور الضحية

من الضروري أن تحافظي على هدوئك، لكن من الأفضل أن تعمدي إلى التحدث إلى زوجك في شأن موضوع غضبه ما أن يهدأ بدوره. فأداؤك دور الضحية وصمتك الدائم قد يوديان بحياتكما وبطبعه الغضوب إلى الأسوأ.

 

أن تصمتي

حين تنتهي ثورة غضبه، يشعر زوجك بالارتياح، بل إنّه قد ينسى ما قاله وما أتى عليه من تصرّفات. وفي هذه الحالة، عليك أن تترقبي حلول الوقت المناسب لكي تشرحي له مدى شعورك بالاستياء الناتج عن الكلمات القاسية التي وجهها إليك مثلاً. فالقليل من المراجعة يُعتبر أمراً مهماً وفعالاً جداً.

 

ألا تدعيه يتنفس

من الخطأ أن ترفضي رغبة زوجك في قضاء بعض الوقت برفقة أصدقائه أو في النادي الرياضي. فهذا قد يساعده على مراجعة ذاته وعلى إيجاد الأسباب الحقيقية لغضبه السريع والدائم وربما على التحكّم بشكل تدريجي بانفعالاته. إذاً، دعيه يمارس هواية يحبها أو أي عمل آخر يحظى باهتمامه.

 

أن تبقي في المكان نفسه

قد يتوجه إليك زوجك، في لحظات غضبه، ببعض الكلام الجارح والمهين. وقد يصل به الأمر حدّ التصرّف بطريقة عنيفة إلى حدّ ما لكي يتخلّص من مشاعره السلبية. وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تغادري المكان كأن تذهبي إلى غرفة أخرى، إلى أن يستعيد هدوءه. فالمواجهة قد تؤجج الموقف وتزيده تأزماً.   

اقرئي أيضاً

زوجك يهملك فماذا تفعلين؟

7 مبادرات بسيطة تسعد زوجك

ما الأصعب... زوجك تزوّج عليك أم مات؟

    

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية