احصلي على بشرة برونزية حسب لون بشرتك

هذا هو الصيف، بشمسه الساطعة التي تلفحنا بأشعتها لتكتسب بشرتنا لوناً ذهبياً نعشقه! فإذا كنت من محبي قضاء الوقت على البحر لاكتساب اللون البرونزي الجذاب بعيداً عن ضربات الشمس ومنع ظهور النمش، "الجميلة"  تقدّم لك في ما يلي طرق الحماية من الشمس لمعرفة كيفية الوقاية منها والتعامل مع آثارها للحصول على بشرة برونزية اللون:

1-كيف تتعاملين مع الشمس؟

أصبح اليوم من السهل أن تستفيد النساء من أشعة الشمس عن طريق اكتسابهن العادات الصحيحة والمناسبة، فالمنتجات ذات الجودة العالية وذات النظام المفلتر التي تعطيك الحماية الكاملة، تجعلكِ تكتسبين اللون البرونزي بشكل صحيح بالإضافة إلى تأمينها للحماية الكاملة من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجية.

كيف تدخل الأشعة إلى داخل الجلد:

-تدخل الأشعة فوق البنفسجية من فئة B في تركيبة الجلد. القليل منها مهم وضروري لتكوين لفيتامين  Dوهي ضرورية للنمو، تساعد على اكتسابنا اللون البرونزي. لكن الكثير منها مسؤول عن ضربات الشمس، ويسبّب الحدّ من نمو الخلايا.

- وتدخل الأشعة فوق البنفسجية من فئة A في البشرة بشكل عميق عن طريق الأشعة تحت الحمراء لتصل إلى ما تحت الجلد. القليل منها يؤمّن درجة الحرارة المناسبة للجسم، أما الكثير منها فيمنع نمو الخلايا، ممّا يجعل مظهر الجلد مجعّداً ويسرع في شيخوخته.

-وبالنسبة الأشعة تحت الحمراء، فإن القليل منها يعطينا الإحساس بدرجة حرارة رائعة، والكثير منها يسبّب الجفاف والتشقّقات في الجلد.

2- الحماية للوقاية من الشمس؟

تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس ما بين الساعة الثانية عشرة ظهراً والرابعة بعد الظهر. جدّدي المنتجات الواقية للشمس كل ساعتين. إرتدي قبعة ذات جوانب عريضة، ونظارات شمسية ذات زجاج مفلتر لحماية عينيك. إنتبهي من انعكاس أشعة الشمس، سواء كنت تحت مظلة أو في الماء يمكن أن تصيبك ضربة شمس. احذري من المناطق المرتفعة، فعلى ارتفاع 1500 متر مثلاً، نتلقّى ما يقارب 20 في المائة زيادة من الأشعة فوق البنفسجية مما نكسبه عن مستوى سطح البحر.

3-الحصول على اللون البرونزي حسب البشرة:

- لصاحبات البشرة البيضاء أو الصافية، والشعر الأحمر، اللواتي يكتسبن اللون البرونزي بمجرد تعرّضهن للشمس بشكل سريع جداً، يجب عليهن استخدام المنتج ذي درجة حماية 50 طوال اليوم.

- لذوات اللون الكستنائي، والبشرة الصافية، اللواتي يكتسبن اللون البرونزي بشكل تدريجي بأخذهن ضربات شمس متتالية، ينصحن باستعمال مستحضرات الحماية بدرجة 30 في الأسبوع الأول للتعرّض للشمس، ثم الإنتقال إلى المنتج ذي رقم حماية 20 أو 15.

- لذوات البشرة الغامقة، وهي أكثر مقاومة كونها تكتسب اللون البرونزي بالتعرّض لكمية قليلة من الشمس، تناسبهن كريمات الحماية من الشمس ذات الرقم 30 في البداية ثم 15 أو في ما بعد 10.

اقرئي أيضاً:

طريقة تصحيح التسمير الزائف

طريقة وضع كريم التسمير

لبشرة سمراء طيلة الصيف في نصائح سريعة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة