ربط المعدة تقنية وليس ريجيماً

رغم إقبال الكثير من السيدات اللائي يتحلين بالوزن الزائد بعمليات ربط المعدة إلا أن خبراء الريجيم والجراحة يؤكدون أن عملية ربط المعدة هي تكنيك جراحي يساعد على إنقاص الوزن، ولا يعد حلاً قاطعاً يمارس حياته بعده بحرية، دون الرجوع إلى الوزن الزائد مرة أخرى، فإذا قررت سيدتي القيام بهذه العملية، كما يقول الدكتور خالد دراهم استشاري الريجيم فعليك معرفة ما الذي سيحصل لك ما بعد العملية؛ لأن معرفة ما يلي أي أمر يساعد الشخص في التهيئة النفسية له.

 عليك القيام بحمية غذائية قائمة على السوائل والأطعمة المسحوقة تماماً، مدة شهر كامل، فبعد أن يكون الشخص تعود على الأطعمة الدسمة والمحببة إليه، فربما يصاب بالاكتئاب بسبب هذا.

 امضغي الطعام جيداً وبهدوء لتجنب انسداد مجرى المعدة.

 اجعلي وجباتك الغذائية صغيرة ومقسمة على دفعات خلال النهار.

 تجنّبي تناول السوائل مع الطعام، وافصلي بين اوقات تناولها من نصف ساعة إلى ساعة.

 استعيني بالرفيق الذي يقدم الدعم النفسي في فترة النقاهة؛ لتتخطي أول مرحلة بعد العملية، التي يصعب على المرء التحرك فيها بطبيعته والقيام بكل متطلباته من تحضير الطعام وخدمة نفسه.

 احترسي لأن الوزن يزداد بسهولة بعد العملية، بسبب تناول بعض الوجبات السكرية سريعة الامتصاص، فربط المعدة لن يوقف الشخص عن تناول الوجبات المضرة، والأمر ما يزال معلقاً بارادة الفرد الشخصية.

 تراجعك عن العملية لاعتقادك باتباع حمية غذائية معينة غير صحيح، فلن يقرر لك "جدول" للطعام، ولكن فقط لا تتناولي ما يزيد الوزن.

 الحالة النفسية هي أهم شيء بعد العملية؛ لأنها تؤثر على رغبة الشخص في الطعام.

 سوف تعانين من صعوبة أكل وبلع البروتين وبالأخص اللحوم، مع أنها من أهم المجموعة الغذائية التي يجب التركيز عليها بعد العملية.

 تذكري أنك في يوم ما سوف تتخلين عن هذا الرابط وتعتمدين على نفسك في إنقاص الوزن وعدم اكتساب وزن زائد.

لا تنسي زيارة الطبيب من وقت إلى آخر للاطمئنان على العملية والوزن الذي تفقدينه.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة