أساسيات حقيبة البحر

تتوخى المرأة الحذر هذه الأيام لجدولة برنامجها الحالي للمصيف؛ حيث تكثر الرحلات إلى البحر والشواطئ للاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس دون التعرض إلى مخاطرها الصحية التي تهدد جمالك وتألقك. لذا لابد من الاهتمام بتجهيز حقيبة البحر بدقة؛ حتى لا تغفلي كما تقول خبيرة الجمال مني اليماني عن أهم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر التي عليك وضعها في حقيبة البحر قبل الانطلاق في رحلتك الصيفية، وهي كالتالي:

أقنعة الزيوت الطبيعية للشعر:

. لا تذهبي إلى البحر من دون ماسكات شعرك الطبيعية، واستفيدي من حرارة الشمس المرتفعة وفي وقت التشمس ضعي ماسك الزيوت الطبيعية على شعرك، سرّحيه جيداً واتركيه يتفاعل مع الحرارة العالية؛ ليتغلغل إلى أعماق الجذور فيرطّبها ويغذّيها.

كريم مرطب للشفاه:

لا تنسي كريم مرطّب الشفاه، فالتعرّض لأشعة الشمس الحارة تؤثر سلباً على رطوبتها وتعرّضها للتشقّق، لذلك اجعليه رفيقك الدائم وضعيه في حقيبة البحر. وحافظي بذلك على شفاه رطبة ملوّنة وصحية.

كريم واقي الشمس :

ضعي الكريم الواقي كلمّا خرجت من المياه. ولا تهملي بشرتك بتعريضها للأشعة التي تسبب التجاعيد المبكرة؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية تتغلغل إلى أعماق البشرة، فتعرّضها للجفاف ما يؤدي إلى تقشّر البشرة وظهور البقع الداكنة والنمش، لذلك احمي بشرتك منها.

كريم مرطّب للوجه:

اعتمديه قبل وضع الواقي وبعد الاستحمام، وبذلك تحمين بشرة وجهك من الجفاف الذي يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة.
واتركيه في حقيبة البحر، واستعمليه عند الحاجة القصوى.

بخّاخ لحماية الشعر:

استخدمي بخّاخ حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ليجعل لون الشعر لامعاً ويحقق البريق له.

مناديل مبللة معطرة:

وهي مناديل للتطهير والتنظيف على الشاطئ بشكل مثالي وجيد. فهي لن تزيل الأوساخ والعرق فقط، وإنما للتبريد أيضاً عندما تشعرين ببعض الحرارة من الجلوس تحت أشعة الشمس.

الماء:

تعرضك لأشعة الشمس لفترة طويلة سيتسبب في خسارة الماء من داخل جسمك؛ لذا احرصي دوماً على وضع زجاجة ماء كبيرة داخل حقيبة البحر على أن تتأكدي من أنها ستكفيك طوال النهار.

واقي العينين:

إلى جانب النظارات الشمسية، تذكّري أنه يوجد كريمات خاصة لمحيط العينين. من شأنها أن تحمي العينين من أشعة الشمس، فضلاً عن أنها تمنع ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً أن المنطقة المحيطة بالعينين هي منطقة حسّاسة.

كريم التسمير:

لا شك في أن كريمات التسمير ضرورية لاكتساب بشرة برونزية جذابة، وبالتالي من الطبيعي أن تكون حاضرة في حقيبتك الخاصة بالبحر، ولكن احترسي في اختيارك كريم تسمير غير مناسب، واحرصي على اختيار الأنواع التي تنتجها الشركات المتخصصة والمعروفة بعناية البشرة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات