10 أسباب لتتوقفي عن البحث عن الرجل المناسب

إذا كنت تعتقدين أنّ الرجل المناسب موجود بالفعل أو تتمنّين في داخلك فرصة الإلتقاء مع فتى أحلامك، اعلمي أنّ السعي لإيجاده نادراً ما ينتهي بسعادة، والكثير من الأمور قد تعيق هذا الأمر، من توقّعات غير واقعية إلى فرص مهدرة.
تحقّقي من أهمّ الأسباب لإيقاف مهمّة البحث هذه، واعرفي إنْ كنت بحاجة إلى تغيير استراتيجيّتك في العثور على الرجل المناسب. إليك هنا السبل التي قد تكونين تدمّرين بها سعادتك بالبحث عن رجل لا وجود له.


1. توقّعاتك عالية جدّاً
يمكن للقصص الرومانسية وأحلام الطفولة غرس بعض التوقّعات العالية جدّاً لديك، عندما يتعلق الأمر بالرجل الذي ترغبين في قضاء بقية حياتك معه. عندما لا يبدو أنّ الرجل يرتقي إلى مستوى توقّعاتك، قد يعني هذا أن معاييرك مرتفعة جدّاً.


2. أنت غير مستعدّة لما تريدين
أحد الأسباب الأكثر وضوحاً لوقف البحث عن الرجل الملائم، حقيقة أنّ ما تريدين قد يكون مختلفاً جدّاً عما أنت حقّاً بحاجة إليه. حتى أسعد العلاقات تحتاج إلى الكثير من الحلول الوسطية، لذلك قد لا تكونين مستعدّة لقبول فكرة أنّ الرجل المثالي، والذي يمكن أن يقرأ أفكارك، غير موجود.


3. أنت تحاولين بكلّ جهدك
عندما تركّزين فقط على التعرّف على رجل أحلامك، يمكنك تدمير فرصك في علاقة مع رجل مناسب يمكنه أن يرتبط بك جدّياً، فقط لأنّك تضعين نفسك دائماً في علاقة مع رجال غير مناسبين حقّاً. لا تخافي من فترات الوحدة لبعض الوقت، خصوصاً إذا كنت تشغلين نفسك بأمور مهمّة أخرى.


4. تتوقّعين منه أن يسعدك
أن تظنّي أنّ العثور على الرجل المناسب سيضع كلّ الأمور في نصابها، يمكن أن يتّصف بالسذاجة في أحسن الأحوال. إذا كنت تتوقّعين فارساً على حصان أبيض ينقذك بطريقة أو بأخرى ويصحّح كلّ شيء على الفور، فأنت غير مستعدّة لعلاقة جدّية مع شريك حياتك، وهذه هي أحد الأسباب لوقف البحث.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


5. تتجاهلين الأشخاص المهمّين في حياتك
يمكن للأصدقاء والعائلة توفير الكثير من الإكتفاء العاطفي، ولكن إذا تجاهلتهم بينما تركّزين فقط على إيجاد الشريك المثالي، الذي قد لا تحصلين عليه، يمكن لك أن تفقدي فرصة العيش بسعادة مع الأشخاص المهمّين في حياتك. فالأفراد السعداء جاذبون للأشخاص الآخرين، ولذلك بدلاً من إضاعة وقتك بالشعور بالفشل لأنّك لم تقابلي الرجل المناسب بعد، قومي بقضاء بعض الوقت مع الأفراد الذين تحبّينهم.

 

6. تبحثين عنه للأسباب الخاطئة
إذا كنت تعتقدين أنّ كونك وحيدة أمر سيّء، وتحسّدين كلّ أصدقائك في علاقات مستقرّة، قد يكون عليك التوقّف عن البحث. حبّ حياتك لن يظهر عندما تريدين.

 
7. تظنّين أنّه سيكون قادراً على إكمالك
من أسوأ الأخطاء التي يمكنك القيام بها خلال انتظارك الرجل المثالي، الظنّ أنه سوف سيكون عند حسن ظنك ولا يخيبك منذ بداية العلاقة. حتى لو كنت تؤمنين بتوأم الروح، عليك أن تتقبّلي أنّ العلاقة تحتاج العمل عليها، والحبّ وحده لا يمكن أن يجعلك تشعرين بأنّك مكتملة، على الأقل ليس بعد مرحلة شهر العسل.


8. يمكنك استخدام طاقتك على شيء أكثر إنتاجية
من أفضل الأسباب لوقف البحث عن الرجل المثالي حقيقة أنّك تتجاهلين حياتك المهنيّة بالتركيز كثيراً على البحث عن الشريك. خذي هذا الوقت للعمل على نفسك، وتعلّمي أشياء جديدة، وسيكون لديك الكثير لتقدّميه عندما تقابلينه.


9. قد تجدين الحبّ بطرق غير متوقّعة
إذا كنت تعتقدين بالفعل أنّك تعرفين كلّ شيء عن الرجل المناسب، فسوف تصابين على الأرجح  بخيبة أمل. قد يكون التعرّف على أشخاص مختلفين أفضل وسيلة للقاء أشخاص جدد، وسوف يعطيك ذلك المزيد من الخبرة. وقد يكون الشخص المثالي بالنسبة لك، غير ما تنتظرين.


10. توقّفي عن البحث عن الرجل المثالي
كونك سعيدة الآن مع شريك جدّي، أحد أهمّ الأسباب لوقف البحث. خصوصاً وأنّ بعضهنّ يبحثن عن الرجل المثالي، وهنّ يهملن الرجل الذي يضحكهنّ، ويحترمهنّ ويجعلهنّ يشعرهنّ بالتقدير.

 

إقرئي أيضاً: 10 أدلة على أنّه الرجل المناسب

إقرئي أيضاً:  كيف تكونين المرأة القوية المستقلة التي يعشقها الرجل ؟

إقرئي أيضاً:  هل انت مغرمة بالرجل غير المناسب؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية