هذا ما يحصل للجسم عندما تمشين حافية القدمين لمدة 5 دقائق يومياً؟

أثبتت العلاجات المكملة والبديلة أن المشي بقدمين حافيتين يساعد على تقوية صحة القلب، ويحارب الإجهاد ويحفز نظام المناعة في الجسم. كما أن المشي يحسن عملية التمثيل الغذائي ويقوي الصحة العقلية، وحين تكون القدمان عاريتان، فإن تأثير ذلك يتضاعف عشر مرات، وإليك في ما يلي بعض التوضيحات بهذا الخصوص:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إن المشي بقدمين حافيتين يعتبر الأكسير الجديد للشباب حيث تنصح الجمعية الأمريكية لطب القدم (The American Association of Podiatric Medicine) بتشجيع الأطفال على البقاء بقدمين حافيتين في بيئة آمنة إلى أطول فترة ممكنة. وتؤكد أن هذا الاتصال مع الأرض والتربة يحافظ على توازن الجسم ويحسن الذاكرة والتركيز كذلك.

 وإلى جانب ذلك أكتشفي في ما يلي 4 فوائد أساسية للمشي لمدة 5 دقائق حافية القدمين يومياً:

  1. يحسن نوعية النوم

إن الهدف الأساسي من المشي بقدمين حافيتين هو إعادة إتصال الجسم بطاقة الأرض وتغذيته. ويساهم هذا الاتصال المباشر بالطبيعة على إعادة توازن الطاقة الكهربائية الساكنة "الطاقة الكهروستاتيكية" في الجسم ويسمح له بتفريغ الايونات الموجبة وجلب الايونات السالبة التي تحفز الاسترخاء وإزالة التوتر.

وربما لاحظت أنه بعد السباحة في البحر أو المحيط، تشعرين بأنك تنامين بشكل أفضل، وهذا بسبب تأثير الأيونات السالبة على جسمك. كذلك المشي بقدمين حافيتين يساعدك على توازن الحركة الدائرية التي تسمح لساعتك البيولوجية بإعادة تنظيم وقت الاستيقاظ والنوم بشكل طبيعي. 

2-تحسين الشكل العام للجسم

إن القسم الأعظم من تمارين التأمل والحكمة (من أنواع الاعتقادات الهندية القديمة التي كانت أساس الديانة الهندوسية) مثل اليوغا والتاي تشي وفنون الدفاع عن النفس تمارس بقدمين عاريتين. فمن الناحية الأولى تسمح بجعل الدماغ في وضع أو حالة اليقظة التامة، ومن الناحية الثانية تعزز وتوفر المزيد من المرونة للعضلات والقدمين. إن المشي بقدمين حافيتين يساعد على استعادة التوازن والاستقرار للجسم وضمان مواءمة الوضع الطبيعي له كما أنه يخفف من الألم الذين تشعرين به في عظام القدمين الذي يسببه ارتداء الحذاء.

3-  تحسين الحواس

المشي بقدمين حافيتين يحفز الأعصاب ومراكز الضغط الموجودة عند مستوى باطن القدمين وبالتالي إثارة نقاط الاتصال المختلفة في الأجهزة المرتبطة بالحواس.

4- تحسين التوان الانفعالي والعاطفي

لقد ثبت أن جسم الإنسان يتكون معظمه من 70 في المائة من الماء. وبناء عليه فإن الاتصال المباشر بالأرض يساعد على إيجاد توزان ايوني مع الخلايا. وقد أثبت المعهد الوطني للأبحاث العلمية والطب الحيوي في الولايات المتحدة أن سطح الأرض يتميز باحتوائه على شحنات كهربائية سلبية، وبناء عليه فإن الاتصال المباشر مع الأرض سواء عن طريق المشي أو الجلوس أو الاستلقاء على سطح الأرض مباشرة حيث يكون جسم الإنسان على نفس مستوى الجهد الكهربائي كما الأرض، فهذا يحفز التغيير الكهربائي الفيسولوجي المؤدي إلى صحة أفضل، وإلى تحسين صحة النظام العصبي المستقل.

وكجزء من دراستهم، استخدم باحثون أربعة محفزات كهربائية من أقطاب توضع على الجلد عند مستوى راحتي اليدين والقدمين لعدة أشخاص من الجنسين. وعملت هذه المحفزات الكهربائية على زيادة الاسترخاء بفضل تأثير الاتصال  المباشر مع الأرض. وبناء عليه، توصل الباحثون إلى نتيجة مفادها أن تكنيك المشي بقدمين حافيتين يساعد على تحسين العافية والصحة وتحقيق التوازن العقلي والعاطفي.

 اقرئي أيضا

هذا ما يحصل عندما تغسلين وجهك بالعسل!

هذا ما يحصل للجسم حين تتناولين ملعقة صغيرة من الكمون يومياً؟

هكذا سيغير الكركم حياتك وطقوس جمالك

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية