3 فوائد لـ«قمر الدين» للعناية بالبشرة قبل العيد

يعتبر «قمر الدين» من الأطعمة والمشروبات التي يكثر تناولها في شهر رمضان، فهو مصدر غني بالعديد من الفوائد التي تفيد الصحة بشكل عام.

ولا تكمن فوائد «قمر الدين» في أكله وشربه فقط، إذ إنه يحتوي أيضاً على العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة، حيث يمكن استخدامه للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان وقبل حلول العيد، حيث تفقد البشرة كثيراً من الفيتامينات والمعادن أثناء الصيام.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إليك 3 فوائد لقمر الدين للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان، وهي كالتالي:

-1 يحتوى «قمر الدين» على فيتامين «أ» المسؤول عن العناية البشرة وتخليصها من البثور والرؤوس السوداء التي تسبب إزعاجاً لكثير من الفتيات.

-2 يساعد على العناية بالبشرة من خلال المحافظة على إشراقها ونضارتها، ويحارب ظهور علامات تقدُّم الوجه بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مضادات الأكسدة والمعادن التي تعتني بجمال البشرة.

-3 يعدُّ علاجاً مميزاً وفعالاً للتخلص من حبوب الشباب التي تبدأ في الظهور بداية من فترة المراهقة، بالإضافة إلى أهميته في محاربة علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه، ويساعد قمر الدين في التخفيف من الخطوط الرفيعة التي تظهر حول منطقة العينين وذلك من خلال ماسك «قمر الدين».

وإليك طريقة تحضير ماسك «قمر الدين» للعناية بالبشرة:

أحضري إناء من الماء وضعي فيه قطعة متوسطة من «قمر الدين»، قومي بنقع قمر الدين في الماء لمدَّة 6 ساعات، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدَّة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرِّري ذلك مرَّة أسبوعياً وستلاحظي الفرق في بشرتك التي سيزيد إشراقها وحيويتها ويحافظ عليها ناعمة ملساء من دون حبوب أو رؤوس سوداء.

 

إقرئي أيضاً: قناع البطاطس لتبييض الوجه والرقبة 

إقرئي أيضاً:  قناع القهوة لاستعادة نضارة البشرة في ثوان

إقرئي أيضاً:  قناع الكرز لبشرة كبياض الثلج في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة