كيف تختارين طرحة الزفاف المناسبة لك

عندما يتعلق الأمر باختيارك لطرحة زفافك، هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، إنها ليست فقط حول أسلوب العروس أو ذوقها، ولكن عن الشكل الكامل لمظهرك أثناء الزفاف؛ لأن طرحة زفافك ليست مجرد طرحة، بل تبرز جمالك وتجعلك تبدين متألقة وسط الحضور، خصوصاً عند مرورك وسط ضيوفك تحت الأضواء.
اختيار طول الطرحة
العروس هي من تحدد تلك التفاصيل، وخصوصاً طول جسد العروس، فهو من أهم العوامل لاختيار طول الطرحة، فهناك الطرحة القصيرة، وهي أكثر عملية إذا كان يوم زفافك يتطلب المزيد من الحركة، وهناك طول الطرحة القصيرة إلى الكتفين أو إلى مفصل الكوع، وهناك أيضاً الطول المتوسط الذي يمزج بين الأناقة الكلاسيكية والطول القصير العملي، وأيضاً هناك الطرحة الطويلة إلى مستوى قدميك وأطول من طول فستانك، وذلك لمظهر أكثر كلاسيكية وأناقة ومظهر متألق، ولكن مشكلتها صعوبة الحركة والرقص، وهناك التي يمكن إزالتها أو تقصيرها لسهولة الحركة.
طرحتك وتصفيفة شعرك
يجب أن يكون هناك تناسق بين تصفيفة شعرك وشكل طرحتك لإبراز وجهك وإطلالتك أكثر، فإذا كانت تصفيفة شعرك كبيرة، فمن الأنسب اختيار الطرحة الأقل تطريزاً، وإذا كنت ترتدين الحجاب، فمن الأفضل اختيار الطرحة الأكثر تطريزاً أو السادة وتعويضها بإكسسوارات لفستانك.
تطريز الطرحة
هناك أنواع كثيرة من الأشكال وأنواع القماش المختلفة، ومن أبرزها: الدانتيل، التول، وهناك الطرحة المشغولة بالكامل أو من الحواف والأطراف فقط، وهناك المرصعة بالترتر اللامع والكريستال اللامع.
الطرحة وفستانك
إذا كان فستانك يتميز بالتطريز الكثير، فمن الأفضل اختيار طرحة أقل تطريزاً أو مشغولة من الحواف فقط، والعكس صحيح، إذ يمكنك اختيار طرحة أكثر تطريزاً بتصميم متميز لإبراز فستانك السادة الأقل تطريزاً.
لون الطرحة
يجب أن تكون درجة لون قماش طرحتك نفس لون فستانك حتى تظهري بمظهر أكثر تناسقاً، وهناك اللون الأبيض والأوف وايت والفضي اللامع، ولكن يتم اختيارها تبعاً للون فستانك.
تزيين طرحة زفافك
يمكنك تزيين طرحتك بتاج زفافك أو بالورود البيضاء الصغيرة لمظهر أكثر مرحاً، ويمكنك أيضاً ترصيعها بقطع من الكريستال المتلألئ اللامع.

أضف تعليقا
المزيد من فساتين زفاف