9 عادات تجعل صبغة شعرك تبهت بسرعة

ربما وجدتِ للتو اللون المفضل لشعركِ هذا الموسم، ولكن وبعد أيامٍ قليلة بدأ اللون بفقدان رونقه وأخذ بريقه بالبهتان، لتبدئي بالتفكير من المسؤول؟ هل هو مصفف الشعر؟ نوع الصبغة؟ نوع الشامبو؟ ولكن ماذا لو كنتِ أنتِ من تسبب بذلك؟

إليكِ عزيزتي تسع عادات تجعل صبغة شعرك تبهت بسرعة، حاولي التخلص منها لتطول أيام بريق لون شعرك الجديد:

1- إهمال الشعر أثناء الرياضة: قبل توجهك للنادي المرة المقبلة، تذكري أن العرق يتسبب بجفاف الشعر، ما يجعل الشعر يتلاشى بسرعة، وللتلافي عليكِ استخدام الزيت أو البلسم؛ للترطيب قبل أن تربطي شعرك في ذيل الحصان وتذهبي.

2- غسله بسرعة: ربما كانت رائحة الشعر بعد الصبغة تغريك لزيادة الاستحمام، إلا أن شعرك في الحقيقة بحالة صدمة تحتاج إلى قرابة 48 ساعة، ولذلك فالحمام السريع (غير الحمام الرئيسي بعد الصبغة) يجعل جزيئات الألوان تذهب سريعاً. 

3- تسريح شعرك بنفس الطريقة: إن كنتِ عزيزتي تقومين بفصل شعركِ على اتجاهٍ واحد كل مرة، أو تثبت تسريحة شعرك، فهذا يعني أن هذه المنطقة ستتعرض بشكل أكبر للشمس، ما يعني بهتانها بشكل أسرع.

4- عدم حمايته من الشمس: تذكري سيدتي أن تطبقي المنتجات التي تحتوي على فلاتر للأشعة فوق البنفسجية، واحذري من قضاء ساعات طويلة تحت الشمس، والأفضل أن تحصلي على قبعة.

5- عدم التلوين بالشكل الصحيح: من الأكيد أن الشعر يتعرض للشمس في الصيف أكثر من الشتاء، لذلك فهو يشحب بشكل أسرع، ولتفادي الأمر قومي بغسله مع شامبو مناسب للصبغة.

6- استخدام الشامبو الخاطئ: استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات للتعامل مع الشعر بالشكل الصحيح.

7- تجاهل ظهور الجذور وتصويب اللون: عزيزتي لا تنتظري حتى تختفي الصبغة، أو يظهر الجذر بشكل كبير؛ حتى تحصلي على إعادة التلوين، فهذا يجعل اللون باهتاً.

8- استخدام مستحضرات خاطئة: عليكِ أن تحذري من المستحضرات التي تحتوي على الكحول، فهي كما في حالها مع بشرتك، كذلك الأمر مع شعرك، حيث تقوم بتجفيفه، ما تجعل جزيئات الصباغ تتلاشى.

9- عدم الانتباه للماء: إن المعادن مثل الحديد وغيرها من المواد مثل الكلورين تجدينها في ماء الاستحمام، والتي قد تؤثر سلباً في الشعر، فحاولي أن تتأكدي من فلترة المياه. 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر