ياسر المصري وعبير عيسى في "وعد الغريب"

مسلسل «وعد الغريب» البدوي أنتجته مجموعة (المركز العربي الإعلامية) بإشراف المنتجين: عدنان عوامله وطلال عوامله عام 2015 الفائت، إلا أنه سيعرض في رمضان 2016 لظروف خاصة بالمونتاج والتصوير.
ويعد هذا المسلسل البدوي المميز إنتاجياً وبصرياً بوابة مخرج الفيديو كليب الأردني الشهير حسين دعيبس للدراما العربية حيث تفرغ له تماماً عام 2015 وحضّره باهتمام بالغ معتذراً عن ارتباطاته الأخرى، واختار له أجمل المواقع في بادية الأردن ولندن التي لم تكتشف بعد كما يجب قبل عدسة ورؤية حسين دعيبس الحساسة التي عشقها قيصر الغناء كاظم الساهر فتعامل معه سنوات طويلة في أشهر كليباته من أبرزها: (زيديني عشقاً) و(المحكمة).
تدور أحداث «وعد الغريب» حول زيد، الفارس الذي غادر قبيلته بسبب اتهامه بالتقاعس عن المشاركة في الحرب والذي سمّي بالشرود لأجل ذلك، يعيش قصة حب مع الحسناء فوزة (قمر خلف) أخت فارس فرسان الصحراء وشيخها، وكان قد ردها وأنقذها بعد أن وقعت في قبضة قبيلة معادية لقبيلتها في إحدى المعارك، ليكمل دربه تاركاً قبيلته وحبيبته في سبيل استرداد كرامته بإيفائه بالوعد الذي قطعه على نفسه بإرجاع الفرس لصاحبها. ورغم تمكنه من ذلك إلا أن القدر لم يشأ لقصة حبه أن تنتهي بنهاية سعيدة شأنه شأن أبطال ملاحم العشق الكبرى في التاريخ، فقد ناداه أحد الرعاة في ليلة عرسه على حبيبته بـ «الشرود» الصفة التي لم تحتملها نفسه فدفعته لأن يترك حبيبته وليسلك دروب المجهول من جديد.
كذلك هو حال الشيخ فوزان، الذي يقوم بدوره النجم زهير النوباني، فرغم مكانته بين شيوخ العرب، أوقعه الحب في شباك فتاة غجرية فاتنة الجمال. فنزل عند رغبة قلبه وتزوجها سراً غير آبهٍ بمكانته الاجتماعية التي تفرض عليه أن يتزوج من بنات الشيوخ، إلا أن الحب كان أكبر وأقوى من كل القوانين والأعراف لينجب منها ابنة يشاء القدر أن يقع بغرامها أخوها جدعان دون أن يعرف حقيقة من تكون لتتصاعد الأحداث بينهما بتراجيدية مأساوية لا يمكن لأحد توقع ما سيحدث فيها.
وتتنقل أجواء العمل بين الصحراء، التي تضرم مشاعر ساكنيها بقصص الحب التي تقتل العاشق أو تحييه والعاصمة البريطانية لندن، في تأكيد على العلاقة الغريبة المثيرة للجدل بين الشرق والغرب.
"وعد الغريب" إشراف وإنتاج طلال عوامله أول منتج عربي حاز جائزة «الإيمي» العالمية عن مسلسله الشهير «الاجتياح» وإخراج: حسين دعيبس وتأليف السيناريست والكاتب الصحفي الشهير: مصطفى صالح ومن بطولة:النجمة السورية قمر خلف إلى جانب النجوم: ياسر المصري، عبير عيسى، زهير النوباني، نبيل المشيني، روحي الصفدي، رشيد ملحس، حسن الشاعر، أمل الدباس، عاكف نجم وآخرين

بالفيديو: شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016:

اقرئي أيضاً:

نجوم الـ "السوشال ميديا" يجتمعون في "شباب البومب 5"

حسن عسيري يخترق الدراما التركية في "البيت الكبير"

ناصر القصبي في "سيلفي 2"

.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون