8 قواعد بسيطة تظهركِ أنحف

للمساعدة في وضع نفسكِ على الطريق الصحيح نحو أفضل مظهر لكِ، خبراؤنا يعطونكِ هذه القواعد الثمانية للملابس التي ستجعلكِ تبدين أكثر رشاقة وأناقة:

- اختاري الألوان الأحاديّة، أي ارتداء لون واحد داكن مثل الأزرق، البنيّ أو الأسود أو درجات مختلفة من اللّون نفسه كظلال من اللّون البيج، الأزرق، المرجانيّ، أو أيّ لون يبرز بشرتكِ. إنْ كنتِ تعتقدين أنّ الألوان تجعلكِ تبدين أكبر حجماً، اختاري لونا واحداً لزيّكِ بالكامل ستلاحظين الفرق.

- اختاري الأقمشة بحكمة متجنّبة الأقمشة الصلبة والخشنة أو الثقيلة وتلك التي تلتصق بالجسد وتبرز عيوب الجسم. الخيار الأفضل هو الأقمشة الهدلة التي تنسدل على الجسم وتتماشى مع منحنياته، فهدفكِ هو إظهار شكلكِ العام، وليس شكل كلّ جزء من الجسم.

- فكّري بالأمر بتوازن. إنْ كان لديكِ أكتاف واسعة و / أو صدر كبير، تجنّبي ما يبرز الكتف أكثر كالكشكش أو الزخرفة وكذلك الياقات الواسعة.
إذا كان القسم العلويّ من جسمكِ يبدو أضخم من السفليّ اختاري قميصاً بياقة على شكل V مع تنّورة طويلة أو بنطال بساق عريضة. وإنْ كان العكس، ركّزي على الكتف والعنق . اختيار قبّة دائريّة أو شكل V وشيء ضيّق للجزء السفليّ، مثل تنّورة مستقيمة أو بنطلون ضيّق.

- لإخفاء كبر الوركين أو البطن ، تخلّصي من السراويل المطويّة والمطّاطة على الخصر مع الكثير من الثنيات. قومي باختيار ما هو أنيق، مستقيم القصّة مع جيوب أو من غيرها، ومطّاط في الخلف. للحدّ من الأرداف، والبطن، اختاري ملابس تستقرّ على خصركِ أو تحته بقليل. القاعدة العامّة هنا: كلّما ارتفع مستوى الخصر، ستبدو مؤخّرتكِ أكبر.

- للحصول على منظر أطول، أقلّ حجماً، ينبغي أن تلمس ملابسكِ الأرض تقريباً. السراويل التي تصل إلى نهاية الكاحل كفيلة بزيادة 10 باوندات لمظهركِ.

- لإخفاء البطن الكبير، سواء إنْ كنتِ ترتدين التنانير أو السراويل، اختاري بلوزة منسوجة متماسكة أو بلوزة محاكة بشكل جيّد. تأكّدي من أنّها لا تزيد عن طول الفخذ. والاستثناء الوحيد هو بلوز التونك بلا أكمام، وتلبس فوق السراويل الضيّقة.

- تجنّبي أيّ لباس يجعلكِ تشبهين الصندوق، خاصّة السترات. حاولي اختيار ملابس بعيدة تماماً عمّا يعرف بالـ"كلوش".

- الأحذية كذلك تساعد في تحقيق التوازن في شكل الجسم، لا تنتعلي الصنادل الرفيعة مع ستراب خاصّة إن كانت قدمكِ سمينة أو عريضة، أو أحذية ذات كعب مسطّح أو ما يعرف بكعب القطة. اختاري أحذية ذات كعوب عالية تمنحكِ طولاً زائداً وبالتالي سيبدو شكل جسدكِ رشيقاً ممّا هو عليه. حاولي الابتعاد عن الأشرطة "الستراب" بكافّة أشكالها على الأحذية بالإضافة إلى الأحذية المربّعة التي تكشف إصبع القدم، والتي يمكن أن تجعل قدماكِ تبدوان أثخن و ساقاكِ أقصر.


 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة