10 مشروبات يمكن استعمالها للتخسيس

غالباً ما يوصى بشرب المنقوعات أو المشروبات بشكل عام لأسباب مختلفة، وفي معظم الأحيان لفقدان الوزن ولضمان عمل أجهزة الجسم المختلفة وللتمتع بصحة أفضل بشكل عام. نقدم لك سيدتي بعض أنواع المنقوعات التي يمكنك تحضيرها في المنزل مع مكونات معروفة واقتصادية حتى تتمكني من فقدان الوزن بصورة طبيعية. ومع ذلك، من المهم أن ترافق هذه المنقوعات نظام غذائي متوازن والقليل من النشاط البدني.

وهذه المنقوعات من أفضل السوائل التي ينصح بها لفقدان الوزن لأنها تعمل كمضادات أكسدة ومدر طبيعي للبول. وإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على تقليل مستويات الكولسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم المرتفع. بل وزيادة على ذلك، فإن الاستهلاك المنتظم لهذه المشروبات يسرع عملية التمثيل الغذائي ويمد الجسم بكمية الألياف اللازمة لكي يؤدي الجسم وظائفه بشكل جيد.

 

الخرشوف

خذي بعض الأوراق من الخرشوف وانقعيها في لتر من الماء المغلي. واتركيها منقوعة لفترة من الوقت ثم اشربي هذا النقيع كل ما تستطعين ذلك.

 

الشاي الأخضر

إنه ملك مشروبات التخسيس لأنه يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الدهون والسموم. وإضافة إلى ذلك فإنه مضاد للسرطان ويساعد على التركيز ويحافظ على الصحة العقلية بحالة جيدة. ويساعد الشاي الأخضر كذلك على محاربة الصداع النصفي وتقوية نظام المناعة في الجسم ومنع تشكل القرحات.

 

منقوع الناردين

ينصح بشرب منقوع الناردين (ويسمى هذا النبات أيضاً باسم حشيش الهر)  لضبط التوتر والقلق وهذا مهم لأنه عندما يتعرض الجسم إلى نظام غذائي معين إلى جانب ممارسة الكثير من النشاط البدني فإنه يلجأ إلى التهام ما كان معتاداً على تناوله. فإذا واجهت هذه الأعراض اشربي نقيع الناردين للسيطرة على هذا القلق.

 

الجريب فروت

يساعد عصير الجريب فروت على تفادي الشعور بالجوع لأنه يعزز الشعور بالشبع. قطعي هذه الفاكهة إلى أربعة أجزاء واجعليها تغلي في القليل من الماء لعدة دقائق واشربي هذا الشاي كل يوم قبل الوجبات.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

التفاح

يمتلك التفاح خصائص منقية للجسم ويساعد على التخلص من السموم والدهون السيئة المتراكمة في الجسم. كما أن التفاح فعال ضد الإمساك.

خذي 3 تفاحات ناضجة  وضعيها في الماء المغلي مع القليل من مسحوق القرفة وأتركي المزيج ينقع لعدة دقائق ثم يكون جاهزاً للشرب.

 

بذور الكتان والمريمية

بذور الكتان غنية بالالياف التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتحرق الدهون. وتعمل المريمية على تنظيف القولون وتزيل السموم والأوساخ من الجسم.

اغلي لتر من الماء ثم أضيفي 5 ملاعق من بذور الكتان. استخلصي عصارة المريمية وأضيفيها إلى منقوع بذور الكتان. لن يكون مذاقها طيباً بالضرورة لك بإمكانك إضافة بضع نقاط من عصير الليمون.

 

الكنباث (ويسمى أيضاً ذنب الخيل)

قد يساعدك هذا المنقوع أيضاً على التخلص من الكيلوات الزائدة لأنه يمتاز بخصائص مزيلة للسموم ومدرة للبول. ويساعد هذا المنقوع بشكل رئيسي في محاربة التهاب اللوزتين والذبحة الصدرية والتهاب المفاصل والحصى في المرارة والتهاب المثانة والاكتئاب وآلام الظهر والنزيف والبواسير وهشاشة العظام والروماتيزم وعرق الابطين والقدمين.

 

القرفة

تساعد القرفة على تخفيض مستويات السكر في الدم وتسرع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية، ولهذا ينصح بتناول القرفة لفقدان الوزن.

 

ورق الغار

يساعد ورق الغار على الهضم والتخلص من السموم. وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحمي الجسم ضد التهابات الجهاز التنفسي ويمنع أمراض الكبد. ويستخدم ورق الغار لعلاج الفطريات والحروق والقرحات وظهور حب الشباب.

 

المريمية

بالإضافة إلى خصائصها العطرية تساعد المريمية على الحصول على بطن ومعدة مسطحين وتخفف التهابات المعدة. وهذه النبتة مدرة للبول ومضادة للأكسدة كذلك.

 

إقرئي أيضاً:  تعرفي على سحر القهوة الخضراء في تخسيس الوزن

إقرئي أيضاً:  شراب تخسيس بالخرشوف

إقرئي أيضاً:  أفضل المشروبات لتخسيس الوزن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة