لن تصدقي فوائد البطاطس التي جمعناها لجمالكِ!

للبطاطس فوائدعديدة، خاصّة لجهة البشرة والشعر كونها غنيّة بمضادّات الأكسدة المحاربة للتجاعيد المبكرة والمبيّضة للبشرة الداكنة والمضادّة لكلّ أنواع الالتهابات.تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات C و B ، الأحماض الدهنيّة، الأنزيمات وأيضاً البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور والزنك. كلّ هذا يجعل منها مكوّناً رائعاً لتقشير البشرة واستهداف الهالات السوداء حول العينين وأيضاً قناعاً مغذّياً وملطّفاً لكامل خصلات الشعر.

- تنعيم الجسم: قومي ببرش حبّة من البطاطس واستخدامها كمقشّر لكامل بشرة الجسم، ولتنقيته من كافّة الأوساخ العالقة على سطحه ولتنعيم ملمسه وكذلك لتفتيح الأماكن الداكنة أيضاً.

- علاج البشرة الدهنية : لأنّها غنيّة بالبوتاسيوم والزنك، فإنّ عصارة البطاطس مفيدة جدّاً للبشرة الدهنيّة التي تعاني دائماً من الإفرازات الزائدة ، فهي مضادّة لكلّ أنواع البكتيريا المسبّبة للاحتقان والبثور. وعليه يمكنكِ خلطها مع القليل من العسل واللّيمون لتحضير قناع للبثور وآثار حبّ الشباب أيضاً والمسامّ المحتقنة.

- لعلاج انتفاخ العينين والهالات السوداء: شرائح البطاطس الرقيقة فعّالة في استهداف الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين وكلّ المشاكل التي تتعرّض لها هذه المنطقة الحسّاسة والرقيقة، وذلك لغناها بمادّة النشاء المليئة بالأنزيمات التي تخفّف كثيراً من مظهر الهالات السوداء تحت العينين.

-محفّز لنمو الشعر: تدليك فروة الرأس بعصارة البطاطس الطازجة محفّز رائع لتنشيط الدورة الدمويّة فيها، ولنموّ الشعر بسرعة واستهداف مختلف مشاكل فروة الشعر من حكّة، التهابات وقشرة وماشابه ذلك.

- علاج لجفاف البشرة: عصير البطاطس الطازج علاج طبيعيّ لخطوط التقدّم في السنّ، الحقيقيّة والوهميّة الناتجة عن جفاف البشرة وشحوبها، حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق وضخّها بمضادّات الأكسدة المحفّزة على إنتاج المزيد من الكولاجين وإعادة ملئها من جديد.

- علاج  البشرة من حروق الشمس : في موسم الصيف قد تتعرّض البشرة للحروق نتيجة التعرّض المفرط لأشعّة الشمس. العلاج الألطف لبشرتكِ في هذه الحالة حبّة من البطاطس المبشورة، تسرّع من شفاء المنطقة وتخفّف أيضاً من ألم الحروق والتحسّس.

- تبييض وتوحيد لون البشرة: تبحثين عن علاج فعّال لتبييض البشرة وتوحيد لون السحنة؟ الجئي إلى البطاطس وقومي بفرك حبّة منها برفق على كامل البشرة وستشعرين بعدها مباشرة بنضارة، طراوة وتوهّج بشرتكِ بشكل طبيعيّ وملفت. 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة