وصفات طبيعية لتفتيح اسمرار الرقبة

هل لاحظتِ اسمرار في رقبتك؟ هل لديك رقبة داكنة التي تجعلك تخجلين منها؟ نعلم بأن لديك الكثير من التساؤلات التي ستجيبك عنها "الجميلة" اليوم، وأهمها: كيف أتغلب على اسمرار الرقبة هذا بأرخص التكاليف؟ كيف يمكنني التخلص منه في أي وقت من الأوقات؟ كيف أقوم بتحضير أسهل الوصفات المنزلية للتخلص من هذه المشكلة؟


أسباب العنق الأسود: البقع الداكنة على رقبتك يمكن أن يكون سببها تعرض البشرة للشمس أو أن تكون مسألة وراثية في عائلتك، إضافة إلى أن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى اسمرار الرقبة
وفي ما يلي قائمة من الأشياء التي يمكن أن تساعدك على التخلص من اسمرار الرقبة:


• الليمون
يساعد حمض الستريك في الليمون على تفتيح البشرة، كما يحتوي على فيتامين (C)، وهو أيضاً يعمل بمثابة مقشر فعال ويزيل خلايا الجلد الميتة من رقبتك التي تؤدي إلى البقع الداكنة عليها.
كيفية الاستخدام: تحتاجين إلى كرة من القطن، وضعيها في عصير الليمون، ثم قومي بوضعها على المناطق المتضررة، وإذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون مع بعض الماء واتركيه ليلة كاملة، واستمري بفعل ذلك لمدة شهر.

• البندورة
تمتلك أيضاً عوامل تبيض يمكن أن تساعد بشرتك على التفتيح، وتعمل الطماطم أيضاً كمرطب رائع، وبالتالي تساعد في نمو خلايا جديدة، وهذا يساعد في إعادة سطوع الرقبة، وإذا قمت بإضافة العسل إلى عصير الطماطم ووضعه على المناطق الداكنة، ستلاحظين نتائج أفضل، فالعسل يعزز الخصائص العلاجية للبشرة.


• البطاطس
يمكن للبطاطس علاج الندوب الداكنة أو إزالتها تماماً، كل ما عليك فعله هو قطع بضع شرائح من البطاطس وفركها على طول عنقك للحصول على نتائج أفضل، ويمكنك أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كمية قليلة من البطاطس المبشورة ووضعه لمدة 2-3 أشهر بانتظام.


• قشر البرتقال
تستطيعين طحن بعض قشور البرتقال الجافة وإضافة ملعقة منها مع الحليب البارد، وضعي الخليط لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة..


• اللوز
اللوز هو الكنز لبشرتك، ويمكنك ببساطة طحن القليل من اللوز وإضافة ملعقة من الحليب البارد، وضعي الخليط مباشرة على المناطق الداكنة لمدة 30 دقيقة، وقومي بالفرك رويداً رويداً، إذ سيساعد في إزالة تلك الخلايا الميتة الداكنة، ويمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز لتغذية البشرة الجافة من رقبتك، كما يساعد في نمو الجلد الجديد.


• قناع الفاكهة
يحتوي الموز والبرتقال والبابايا والتفاح على الأنزيمات التي يمكن أن تجعل رقبتك تبدو أفضل حقاً، ولتحضير قناع الفاكهة استخدمي الموز الناضج وزيت الزيتون على الجزء المطلوب من عنقك أو البابايا مع القليل من الحليب.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة