كيف يمكنك تبييض البقع البنية بالبطاطا؟

هل أنت معتادة على الجلوس في الشمس أو أخذ حمام شمسي دون أن تضعي كريم واقي ضد الشمس وبالتالي تظهر البقع البنية على جلدك؟

من أجل إزالتها إليك هذه النصائح الطبيعية الفعالة للغاية وأساسها عصير البطاطا.

البقع البنية وسبب ظهورها التعرض لأشعة الشمس. وهذه البقع البنية التي تظهر على الجلد سببها الإنتاج المفرط لهرمون الميلاتونين عند التعرض للشمس. وعندما تطول فترة التعرض إلى الشمس، فإن الأمر المهم جداً في تلك الحالة هو حماية البشرة مع زيادة ترطيبها. وفي الواقع، إذا تعرضت بشكل مباشر للأشعة فيجب وضع واقي ضد الشمس على الجلد لحمايته من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. وإذا كنت فعلا تعانين من وجود البقع البنية على بشرتك، فإليك هذه النصائح البسيطة والطبيعية مائة بالمائة وأساسها عصير البطاطا والتي سوف تساعدك على التقليل من ظهورها

لتحضير هذه الوصفات سوف تحتاجين إلى شيء وحيد فقط: بطاطا عضوية.

ليس بإمكانك أن تتخيلي أن للبطاطا استعمال آخر إلى جانب المطبخ وتحضير الأطباق الشهية. وفي الواقع يمكن استعمال البطاطا كمعالج تجميلي، ولتخفيف تهيج البشرة وتحسين نوعيتها وتخفيف لون البقع البنية.

البطاطا: مادة مركزة من الفوائد الجمالية

تحتوي البطاطا على نطاق  واسع من الفوائد الجمالية: فهي غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية الأساسية، والبوتاسيوم والنحاس والكبريت، ويمكنها أن تقضي على العديد من مشاكل البشرة. وتتميز البطاطا بأنها مضادة للالتهابات بفضل تركيزها العالي من النشا الذي يعمل على تقليل الانتفاخات تحت العينين.

 

إقرئي أيضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فما هي الفوائد الفعالة لهذه الوصفات الطبيعية التي أساسها عصير البطاطا؟

بفضل محتواها من الفسفور والكبريت ومضادات الأكسدة، وهي عوامل حليفة ضد التجاعيد، تعمل البطاطا على إبطاء شيخوخة الجلد.

وتعمل البطاطا على ترطيب وتغذية البشرة بسبب محتواها من مجموعة فيتامينات بي (بي1 وبي6 والفولات).

تقلل البطاطا من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء على الوجه بفضل محتواها من فيتامين سي والبوتاسيوم.

وتزيل البقع البنية عن البشرة لأنها تحتوي على انزيم يدعي كاتيشول وهو عامل صبغي.

وتقلل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين لأن النشا الذي تحتويه البطاطا يعمل على إخفاء العيوب (كونسيلر) بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

والبطاطا تقلل الالتهابات بشكل عام لأنها تحتوي على النشا.

كيف تستخدمين البطاطا للعناية بجمالك؟

يكفي أن تستخدمي عصير البطاطا النيئة وتضعيها على المناطق المصابة (حضري عصير البطاطا باستخدام عصارة الفاكهة).

النصيحة الأولى: عصير البطاطا مع الليمون

بعد أن تعصري البطاطا بواسطة عصارة الفاكهة (يكفي نصف كوب أو حوالي 100 مل)، امزجيه مع عصير نصف ليمونة. امزجي الاثنين معاً وضعيهما على وجهك وانتظري 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. ويعمل الليمون على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي مما يسمح بتلاشي البقع البنية. وتجنبي التعرض إلى أشعة الشمس كلياً خلال الوقت الذي تضعين به هذه الوصفة على وجهك لأن الليمون حساس للضوء الشمس حين يكون على البشرة، وكرري هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على أفضل النتائج.

النصيحة الثانية: عصير البطاطا مع البصل

حضرّي عصير البطاطا مع نصف بصلة ثم ضعي هذا القناع على المناطق المصابة. والبصل عامل مزيل للسموم عن البشرة. اتركي القناع 10 دقائق على وجهك ثم اغلسيه ويمكنك وضع هذا المزيج على أي من المناطق المصابة بالبقع البنية من جسمك.

النصيحة الثالثة: عصير البطاطا مع الجزر

امزجي عصير البطاطا مع عصير الجزر وضعي هذا المزيج على المناطق المصابة بالبقع البنية من جسمك واتركي المزيج مدة 25 دقيقة. ويحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين والتي تضفي إشراقة على لون البشرة. بعد ترك المزيج للمدة المذكورة اغسلي وجهك بالماء البارد.

بعض النصائح الجمالية التي أساسها عصير البطاطا:

مكافح للهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين

هذا العلاج الطبيعي يتكون ببساطة من مزيج من كميات متساوية من عصير البطاطا وعصير الخيار. يوضع المزيج تحت العينين ويترك لمدة 15 دقيقة. وهذان المكونان يخففان من المشاكل التي تحيط بالعينين مثل الانتفاخات.

عامل ضد الشيخوخة

للحد من ظهور علامات الشيخوخة، إليك هذه الوصفة الطبيعية الفعالة للغاية والتي تتكون من مزج كميات متساوية من عصير البطاطا مع اللبن الرائب، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي هذا القناع على وجهك. إنه سوف يرطب البشرة ويقلل الخطوط والتجاعيد.

يكافح البثور

لتقليل الرؤوس السوداء  وتنظيف مسام البشرة امزجي 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وبضع ملاعق من الماء. امزجي المكونات جيداً ثم باستخدام قطع من القطن ضعي هذا المزيج على الوجه لتنظيفه جيداً. ويساعد عصير البطاطا على الترطيب بينما تعمل بيكربونات الصوديوم على تجفيف الزهم الزائد. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع بسبب عامل الكشط الذي تعمله بيكربونات الصوديوم.

 

إقرئي أيضاً: أقوى 5 كريمات لتبييض البقع الداكنة ..الآن بين يديك

إقرئي أيضاً: خلطات سريعة لتفتيح البقع الداكنة

إقرئي أيضاً: وصفات طبيعية للتخلّص من البقع الجلدية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة