"الفنغ شوي" تمنحكِ الطاقة في غرفة نومكِ

اشتهر في الصين علم يعرف باسم " الفنغ شوي" يساعدعلى فهم البيئة المحيطة ليتمكّن الفرد من العيش بطريقة تتناغم معها. الآن سننقل هذا العلم إليكِ وتحديداً إلى غرفة نومكِ لتجعلي منها ركناً يمنحكِ الراحة التامّة والحميميّة والطاقة الإيجابيّة.

1. دعي الطاقة تطفو: 

كيف من الممكن أن تطفو الطاقة خلال الغرفة كموجة بحر بأعمق ما يكون؟ قومي بتخطيط غرفتكِ بالحدّ من المناطق الراكدة أو نصف المكتملة، والتخلّص من أكوام الغسيل، كما عليكِ التأكد من خلوّ الغرفة من الفوضى، ووجود ممرّات سهلة للتنقل والحركة لتدفق الطاقة.

2. تصميم يلائم الحواسّ الخمس:

إنّ غرفة نومكِ كالملجأ في العاصفة، اشعري فيها بالحواسّ الخمس مع أيّ شيء رقيق وحسّاس، كسجّادة ناعمة لقدميكِ الباردتين، أو قطعة من الفراء الصناعيّ، وسائد ناعمة وشراشف حريريّة، عطور من خلاصة الزيوت، ثوب نوم مترف، شموع بروائح عطرة، وإضاءة خافتة وأنيقة، موسيقا خفيفة في الأرجاء.

3. احذري الطاقة السلبيّة:

احذري من أيّ شيء غير محبّب من شأنه أن يجلب الطاقة السلبيّة، مثل قطعة غسيل برائحة كريهة، إضاءة قاسية على الرأس، غبار، شراشف غير نظيفة، شاحن الهاتف والتابليت واللّذين يبثّان إشعاعات مغناطيسيّة لا حاجة لها. كما تخلّصي من المنبّه ذي الصوت الدائم، وابعدي عنكِ أيّ شيء خطر، كمروحة السقف أو أيّ شيء ثقيل الوزن قريب من رأسكِ.

4. وازني العناصر المؤنّثة والمذكّرة

وهي ما تعرف بالثقافة الصينيّة بالين واليانغ، والتي عليها أن تكون في غرفة نومكِ بشكل متساوٍ ومعتدل، وهذا لا يعني أن تظهر غرفتكِ كغرفة فندق محايدة، ولكنّ الهدف أن تكون مرحّبة بكلا الجنسين على حدّ سواء، فتستطيعين موازنة القماش المزهر مع كرسيّ من الجلد عند أسفل السرير، أو مجموعة من الوسائد المحشوّة والملوّنة على قطعة خشبيّة.

5. مكان السرير هو المفتاح:

إنّه أمر في غاية الأهميّة، اختاري الجدار الخاطئ وستخاطرين بليالٍ مضطربة. الطريق من باب غرفة نومكِ إلى النافذة هو أقوى تدفّق للطاقة، وهنا المكان الأنسب لوضع السرير. لا تضعيه بمواجهة النافذة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور