أقنعة البيض للشعر .. 3 ماسكات لتعزيز صحة الشعر وإطالته

لا يساعد البيض فقط في الحد من تساقط الشعر والوقاية منه، ولكنه أيضًا يساعد على نمو الشعر لأنه مليء بالبروتينات والمعادن وفيتامينات ب المركب.

 يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية، وخاصة البيوتين وفيتامينات ب المعقدة الأخرى، في الحد من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور شعرك. 

تساعد العناصر الغذائية في البيض على تحفيز نمو الشعر الجديد، مما يزيد من كثافة شعرك وتساعد البروتينات على تقوية شعرك بينما تساعد الدهون على ترطيبه وتحسين ملمس الشعر.

فوائد البيض للشعر

الصورة من موقع freepik

يعد بياض البيضة هو أغنى مصدر للبروتين كما أنه يحتوي على معادن، مثل النياسين والريبوفلافين والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، وكلها تساعد في نمو الشعر

يفضل الأشخاص ذوو الشعر الدهني استخدام البيض فقط حيث يساعد في التحكم في إنتاج الزيت بينما يغذي شعرك.

أما الصفار فهو غني أيضًا بالبروتين ولكنه أقل من البياض، وهو مصدر وفير لفيتامينات ب المركب وحمض الفوليك، ويساعد استخدام البيضة الكاملة لشعرك بجني الفوائد المشتركة للبياض وصفار البيض؛ لذا فهو يعد مثالياً للنساء ذوات الشعر العادي أو المختلط.

في حين أن إضافة البيض النيئ على شعرك قد يبدو أمرًا مزعجًا، فإن الفوائد تجعل العملية تستحق العناء تمامًا. إليك كيف يفيد البيض شعرك.

1. تعزيز نمو الشعر

يعتبر البيض مصدرًا وفيرًا للبروتينات والمواد الغذائية التي تعمل بمثابة "غذاء للشعر". تساعد هذه العناصر الغذائية في زيادة معدل نمو شعرك مع تعزيز نمو صحي جديد.

2. الحد من تساقط الشعر

الصورة من موقع freepik

تساعد العناصر الغذائية أيضًا في الحد من تساقط الشعر عن طريق تحفيز فروة رأسك وتغذيتها وتقوية جذور الشعر.

3. تحسين مرونة الشعر

صفار البيض غني بالبيوتين، مما يساعد على ترطيب شعرك وتحسين مرونته ويمكنه أيضًا علاج الشعر الهش والحد من التقصف وتقصف الأطراف مع تحسين ملمس شعرك.

4. يزيد لمعان الشعر

يمكن للبروتينات الموجودة في بياض البيض أن تساعد في تغذية شعرك ومنحه لمعانًا صحيًا. أيضاً نظرًا لأن الشعر يحتوي على 70٪ من البروتين، فإن البروتين الموجود في البيض يساعد في إعادة بناء فجوات الكيراتين التالفة في بنية شعرك. هذا يساعد في شفاء الشعر المتضرر.

الصورة من موقع AdobeStock

كيفية استخدام البيض لنمو الشعر ولمنع تساقط الشعر

1. قناع البيض لنمو الشعر العادي والمختلط

يمكن أن يساعد قناع الشعر هذا على ترطيب شعرك مع الحفاظ على توازن الزيت في فروة رأسك. يمكن أن يساعد في تغذية جذورك وأطراف شعرك، وتحسين نسيج الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي. 

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تنعيم شعرك وتزويده بترطيب إضافي، واخفقي بيضة كاملة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء؛ حتى يصبح البياض والصفار ممتزجين.

ضعي البيضة المخفوقة على شعرك وتأكدي من تغطية شعرك بالكامل بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء، ثم رطبي شعرك واتركيه يجف في الهواء.

الصورة من موقع AdobeStock

2. قناع صفار البيض للشعر الجاف

يعتبر مزيج زيت الزيتون وصفار البيض من أبسط علاجات ترطيب الشعر وأكثرها فعالية. لا يمكن أن يترك شعرك ناعمًا فحسب، بل يغذي فروة رأسك أيضًا بالمغذيات الضرورية لإعادة نمو الشعر.

اخفقي صفار بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء؛ حتى تحصلي على مزيج ناعم وضعي البيضة المخفوقة على شعرك وتأكدي من تغطية شعرك بالكامل بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، ثم رطبي شعرك واتركيه يجف في الهواء.

3. قناع بياض البيض للشعر الدهني

يمكن أن يساعد قناع الشعر هذا في التحكم في الزيت مع تحسين ملمس شعرك وحجمه. يساعد زيت الزيتون في المزيج على ترطيب شعرك دون إثقاله.

اخفقي بياض بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء؛ حتى تحصلي على مزيج ناعم ثم ضعي البيضة المخفوقة على شعرك وتأكدي من تغطية شعرك بالكامل بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي شعرك بالماء البارد ثم رطبي شعرك واتركيه يجف في الهواء.

4. الصبار والبيض لنمو الشعر

الصورة من موقع pexels

جل الصبار مصدر غني للأحماض الأمينية والجلوكومانان والستيرولات والدهون والفيتامينات. تغذي هذه العناصر الغذائية شعرك وفروة رأسك بينما تعمل خصائص الألوة فيرا المضادة للالتهابات والمطهرة والمرطبة على تعزيز صحة فروة الرأس مما يساعد في نمو شعر صحي.

سوف تحتاجين

بياض بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار في وعاء للحصول على مزيج ناعم.

ضعي الخليط على شعرك حتى يغطى بالكامل واتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة.

يغسل بالماء البارد ثم رطبي شعرك واتركيه يجف في الهواء.

المصدر :stylecraze

اقرئي أيضا : ماسكات البيض لتنعيم الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر