8 أسباب لاستخدام صودا الخبز للعناية بجمالك

ينفق كثير من الناس ثروات للحصول على نتائج تجميلية جيدة، من دون تحقيق هدفهم، متجاهلين وجود بعض المكونات الطبيعية الفعالة، للشعر والأسنان.
واحدة من هذه المكونات هي صودا الخبز التي غالباً ما تستخدم في المطبخ. اذ يمكن أن تكون مفيدة وهي ذات سعر معقول جداً، ومن السهل العثور عليها في المتاجر أو السوبر ماركت.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


1- للتقشير:
صودا الخبز مفيد جداً لتقشير البشرة، ومريحة للغاية ، ويوصي بها خبراء التجميل للتخلص من الخلايا الميتة الزائدة والأوساخ التي تتراكم يومياً.
التطبيق العملي: اخلطي حصة من الماء مع ثلاثة حصص من صودا الخبز، ثم ضعي الخليط بتدليكه بحركات دائرية صغيرة على أي جزء من بشرتك. عند الانتهاء، تشطف جيدا بالماء الدافئ ويتم تطبيق مرطب.


2- تنظيف شعرك:
للتخلص من التراكمات على الشعر ومنعه من أن يصبح زيتيا، مزج ملعقة من صودا الخبز مع الشامبو خطوة ممتازة، يتم تدليك كمية صغيرة على شعرك، وتركها لمدة 10 دقائق. ثم يشطف جيدا.


3- ترطيب المرفقين والركبتين:
سبب وجيه آخر لاستخدام صودا الخبز، هو ترطيب المرفقين والركبتين التي تعاني بانتظام من الجفاف.

تخلط كمية من صودا الخبز مع مرطبك اليومي ويتم تدليك المناطق الجافة لإزالة أي خشونة.


4- لأيدي ناعمة كالحرير:

لليدين والأظافر، تصنع عجينة من صودا الخبز والماء. تطبق على اليدين والأظافر لجعلها ناعمة ونظيفة، وللتخلص من الخلايا الميتة.


5- لتبييض الأسنان:
إذا كانت أسنانك صفراء، لا تترددي في استخدام صودا الخبز لتبييضها بطريقة طبيعية وفعالة جدا. تخلط كمية من صودا الخبز مع الماء وقليل من الملح، ويتم استخدامها كمعجون لتنظيف الأسنان وإزالة البقع وللقضاء على مشاكل رائحة الفم الكريهة، تتم الغرغرة بالماء وصودا الخبز.

 

6- للروائح:
صودا الخبز مفيد أيضاً إذا كنت تريدين تعطير أي غرفة أو مساحة في منزلك، كما قد تقوم بتحييد الروائح، بما في ذلك العرق.
يمكنك استخدامها بمثابة عجينة على الإبطين، أو يمكنك إضافة نصف كوب في الحوض والتمتع بمنافعها أثناء الحمام. فركها أيضاً تحت الإبطين جيد لإزالة البقع السوداء الصغيرة التي تتشكل نتيجة لاستخدام مضادات التعرق ومزيلات الروائح.


7- لمحاربة حب الشباب:
سبب إضافي لاستخدام صودا الخبز، هو علاج البثور والرؤوس السوداء على الجلد. لذلك، تخلط كمية من صودا الخبز مع الليمون وتطبق كعجينة . يكون استخدام هذا العلاج في الليل فقط لأن  الليمون وأشعة الشمس يمكن أن تؤذي بشرتك.


8- لراحة القدمين:
صودا الخبز علاج مثالي للأقدام المتعبة بعد يوم مجهد طويل كما تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة . صودا الخبز حل فعال جدا للحفاظ على أقدام جميلة وصحية، ببساطة عن طريق خلط ثلاث ملاعق من هذا المسحوق السحري مع كوب من الماء ونقع قدميك فيه لمدة 10 دقائق.

اقرئي أيضاً

أفضل 4 استخدامات جمالية لصودا الخبز

خلطة بيكنج صودا أو صودا الخبز لتبييض البشرة مع رولا\

صودا الخبز... وصفة سحرية لإزالة صبغة الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة