9 حيل تجميلية حتماً ستهمك

الحيل التجميلية كثيرة ومتنوعة وهي تتطور مع الوقت والخبرة وتنوع المستحضرات وابتكار كل ما هو جديد منها. إليك 9 حيل ستزيدك جمالاً وتمنح طلتك المزيد من الحضور والثقة التي تستحقين.

  1. اذا كنت تعانين من مشاكل جلدية كالإحمرار وتحسس البشرة، اختاري مستحضراً تمهيدياً يحتوي على المشمش، فهذا المستحضر ليس فقط ظلاً يعيد تصحيح الاحمرار على البشرة الملتهبة، وإنما يقلل بمهارة من النغمات المتهيجة على الوجه. اختاريه بصيغة سريعة الجفاف لا تحتوي على السيليكون الذي يستقر على سطح الجلد ويزيد من الجفاف حول البثور.
  2. استخدمي البودرة المعدنية. فهي تغطي الشوائب بشكل تام وخصوصاً البثور كما أنها تقضي على لمعان البشرة. قومي بوضع عدة طبقات من هذه البودرة على الأماكن التي تريدين وستعمل على تغطية ممتازة.
  3. إذا أردت الحصول على شفاه بلون لحمي مع لمسة من اللون، قومي بتطبيق لون شفاه لحمي فوق لون شفاه بلون الفوشيا المشرق أو البرتقالي.
  4. للحصول على عيون بماكياج سموكي مع بُعد متلألئ، طبّقي ظلال عيون بودرة مطفأ أولاً، ومن ثم طبّقي في وسط الجفن فقط ظلال عيون كريمي معدني اللون ما سيمنحك تأثيراً ثلاثي الأبعاد.
  5. إذا كنت تعانين من مسامات مرئية، فإن استعمال مرطب ملون بلمعة خفيفة رائع لتوحيد لون البشرة وإضافة توهج طبيعي. ولكن الأثر الندي المضيء من الممكن أن يجعل المسامات تبدو أوضح في بعض الأحيان. والحل هو باستخدام مستحضر تمهيدي خاص لتعديل المسامات قبل تطبيق المرطب الملون.
  6. للحصول على إشراقة من داخل العين، قومي بتطبيق بلاش سائل تحت هايلايتر سائل أيضاً ما سيمنحك توهجاً منيراً، لأن تطبيق صيغتين سائلتين مضيئتين بشكل خفيف هو سر التوهج الطبيعي.
  7. للحصول على حواجب جميلة وقوية، عليك استخدام قلماً يملئ النواقص فيها ويحددها ويفضل أن يكون مدبباً وحاداً حتى يمكنك من الملأ في ضربات ريشية سريعة. ومن ثم عليك استخدام جلاً خاصاً بالحواجب يثبتها.
  8. إذا أردت رموشاُ كثيفة وطويلة في الوقت عينه، عليك باستخدام نوعين من الماسكارا معاً، واحدة بصيغة مكثفة وأخرى بصيغة مطولة. طبّقي الماسكارا المكثفة في عمق منبت الرموش ومن ثم استخدمي الماسكارا المطولة.
  9. منطقة تحت العيون حساسة جداً ورقيقة واستخدام الكونسيلر للحصول على هذه المنطقة منتعشة ولا تشوبها شائبة لا يكفي. عليك استخدام كمية قليلة من الكونسيلر فقط حتى لا تكون طلتك مبالغ فيها، ومن ثم طبقي فوقه منتج مضيء تحت العين كلها وبعد ذلك ضعي طبقة خفيفة جداً وبفرشاة ناعمة ورقيقة القليل من البودرة الحرة. وستحصلين على نتيجة أكثر من مرضية.

بالفيديو: شاهدي كيفية اضاءة الوجه بتقنية الستروبينغ:

 

اقرئي أيضاً:

لمكياج جذاب... 3 نصائح

الماسكارا لحاجبين أكثر تألّقاً

طريقة عمل كونتور الوجه مع مجيد زهر

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج