6 طرق لاكتشاف الكذب

يحيط بنا الكثير من الأشخاص الذين يبتعدون كلّ البعد عن الصدق، من بينهم الأزواج الذين يرون في الكذب ملح الحياة مُطلقين عليه أسماء جديدة مثل "الكذب الأبيض".

كما يحترف البعض الكذب، احترفي أنتِ كشف هؤلاء الكاذبين بهذه الطرق الست:

تغيير الموضوع بشكل مفاجئ

إذا كان الكذب يخصّ موضوعاً معيّناً، ستلاحظين أوّلاًمحاولة هذا الشخص إظهار نفسه بغير المبالي وغير المكترث للموضوع،ومَن ثمّ سيحاول تغييره مراراً وتكراراً.

لن تستطيعي لمس هواتفهم

حاولي الحصول على هاتف الشخص الكاذب ولو لثوانٍ معدودة وستبوء محاولاتكِ بالفشل بكلّ تأكيد، فلن يجرؤ الأشخاص الذين يخفون الأسرار على ترك هواتفهم بعيدة عن أيديهم ولو للحظات، كذلك الحال بالنسبة لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعيّ على أجهزة الكمبيوتر.

واجهيهم بالحقيقة وسيبدأون باللّعثمة

لا يستطيع الكاذب أن يبدأ وينهي محادثة طبيعيّة دون أن يتلعثم، فهؤلاء يخافون التفوّه بكلمات دون التفكير المسبق.فاللّعثمة وسيلة سهلة للحصول على المزيد من الوقت للتفكير بإكمال الكذبة بمهارة.

حكايات متغيّرة

إسألي الكاذب عن قصّة معيّنة اليوم، وحاولي استدراجه مستقبلاً للحديث عن نفس الموضوع، ستلاحظين الفرق بين حكاية اليوم والأمس سواء بتفاصيل صغيرة أم بالرواية أكملها.

عدائيّة غير مبرّرة

الأشخاص الصادقون بطبيعتهم يحاولون تفسير المواضيع والأمور بطريقة لطيفة حتى وإنْ كانوا مخطئين بحقّكِ، فمشاعركِ مهمّة بالنسبة إليهم. أمّا الكاذبون سيحاولون إخفاء الحقيقة عند السؤال بالإجابة العدائيّة، فهم غالباً لا يهتمّون بمشاعر الغير.

تصرّفات متناقضة

اليوم محبّ وغداً كاره، في هذه اللّحظة حنون وغداً لئيم، هذه هي مواصفات الشخص الذي يخفي الكثير من الكذب في أحاديثه، إذْ تدفعه الحقيقة المخبّأة إلى الخوف من أن تنكشف، وهذا ما يدفعه إلى التصرّف بغرابة على مرّ الأيّام.

الآن بتِّ تعلمين بعض المفاتيح التي ستساعدكِ على كشف الأشخاص الكاذبين.. ما رأيكِ بهذ التقنيّات؟


 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات