خلطات لتنعيم القدمين وإزالة التشقق

تتعرض القدمين إلى الجفاف و التشقق، لاسيما في فصل الصيف، فبعد موسم من ارتداء الاحذية المفتوحة وإهمال خطوة الترطيب، حان الوقت لمنح قدميكِ مزيد من الاهتمام. 
العناية بالقدمين تنقسم إلى شقين، الأول هو الترطيب اليومي مرتين على الأقل، والثاني هو التقشير الذي يزيل الجفاف وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على القدمين ومسببة التشقق. 

اعتمدي الوصفات التالية للحصول على قدم ناعم كالحرير: 

1- خل التفاح

 

يمكن لخل التفاح أن ينعم بشرة القدم الجافة. في هذه الوصفة، تحتاجين فقط إلى جزأين من الماء الدافئ وجزء واحد من الخل، اخلطيها وانقعي قدميكِ.
 لا تستخدمي الخل إذا كان لديك أي جروح أو قروح أو خدوش لتجنب تهيج الجلد. 

2- الأرز 

دقيق الأرز يقشر وينقي بشرتكِ. لعمل مقشر للقدم ، ضعي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وقليلًا من السكر. دلكي قدميك بهذا المقشر لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء. 

3- العسل 

 

العسل مقشر طبيعي ومطهر. يمكنك فقط تدليك بشرة قدميكِ بكمية قليلة من العسل، ثم اتركيه لبضع دقائق كماسك منعم ، ثم اشطفيه بالماء. 

4- الموز 

الموز هو مرطب ومنعم طبيعي للبشرة، غني بفيتامينات أ ، ب ، ج ، هـ. بعد تناول الموز، لا تتخلصي من قشر الموز - افركي كعبيكِ وأصابع قدمكِ المتشققة بالجزء الداخلي من قشر الموز. تخلصي من الجلد الجاف والخشن ثم اشطفي قدميك بالماء. 

5- صودا الخبز 

 

تساعد صودا الخبز على تقشير البشرة ، لذا يمكنكِ نقع قدميكِ في الماء مع قليل من هذا المكون لجعل بشرة قدميكِ أكثر نعومة. بعد ذلك، افركي قدميكِ بحجر الخفاف لجعل سطح بشرتك ناعمًا. 

6- الفازلين 

امزجي 2 ملعقة من الفازلين مع ملعقة صغيرة من النشا و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يتألف مزيج متجانس وكريمي، قومي بغسل قدميكِ جيدًا، ثم جففيها، هنا قومي بفرد المزيج السابق، مع تغطية قدميكِ بأكياس من البلاستيك، بعد قرابة ساعة لا عليكِ سوى إزالة الأكياس، ثم غسل قدميكِ جيدًا ثم ترطيبهما بمرطبكِ المفضل.  
 

المصدر: be beautiful

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق اي من الوصفات.

اقرئي أيضا : علاج تشقق القدمين بالفازلين والنشا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة