مجموعة إليزابيتا فرانشي لخريف وشتاء 2016-2017

الأجواء

سادت منصة عرض الأزياء لهذه المجموعة أجواء مستوحاة من السيرك بجنونه السيريالي، فامتزجت الألوان والأشكال المستلهمة من سحر سيرك الشمس بالتفاصيل القوية المميزة لأزياء الحراس والمستوحاة من الزي الرسمي للحرس الشخصي لماري أنطوانيت، وردة قصر فرساي الأسطورية. والمرأة في أزياء إليسابيتا فرانتشي للموسم القادم تشبه هذه البطلة الفرنسية؛ في تخفي أنوثتها تحت الأشكال الصارمة المميزة للزي العسكري لكنها تشهر جميع أسلحتها السرية المغرية في التفاصيل.

 

الأشكال والمواد المستخدمة

كانت أشكال الأزياء المسرحية مصدر الإلهام الرئيسي في المجموعة بستراتها القصيرة والفضفاضة (البوليرو) التي تميزت بأكتاف ضخمة. كما خلقت الأزرار التي تصل إلى آخر قطع الملابس والتفاصيل الذهبية والأحبال المذهبة أسلوبًا يعيد إلى الأذهان الأزياء العسكرية في العصور الغابرة، في حين مدحت القصات القوام بشكل لافت للنظر بالسراويل بالغة الضيق والسراويل التي تصل إلى الكاحل والتنورات عالية الخصر التي يصل طولها إلى ما تحت الركبة. ويغلب على المجموعة الأشكال الهندسية المستوحاة من خيمة السيرك مع الشرائط العسكرية متعددة الألوان وزخارف الترتان باللون الأزرق الكوبالت الممتزج بالأحمر المصقول. أما الطبعات فحملت العديد من أشكال الحياة البرية وقد حيكت من خلال استخدام عناصر بيئية لتوحي بطابع بري لكنه صديق للحياة البرية في نفس الوقت: فيثير عُرف الزرافة وجلد الثعبان حس الأنوثة الراقية الذي يليق بمروضة حيوانات حقيقية.

وشكلت صفوف الشرائط المجدولة بلونها الذهبي وطابعها العسكري عنصرًا متكررًا في العديد من القطع.

ونجح القماش المحبوك اللامع في خلق قطع متلألئة تعكس الضوء بينما تمدح الأقمشة المرنة سحر قوام المرأة الخلاب.

 

الإكسسوارات

سيطرت الأحذية عالية الرقبة (البوت) على مجموعة الأحذية سواء في الأحذية عالية الرقبة التي تصل إلى الفخذ، والتي تعيد إلى الذهن مجددًا الأزياء العسكرية، أو في الأحذية التي تصل إلى الكاحل أو منتصف الساق، والتي تلف الساق برقة. وظهر في العرض مجموعة من الأحذية الرسمية عالية الكعب تشكل قطع الموسم التي يجب امتلاكها حيث ضمت الأحذية عالية الكعب ذات الشرائط والرؤوس المدببة والتصميمات المفرغة والأحذية التي تجمع لونين في نفس التصميم. بالنسبة إلى الحقائب، تضم هذه المجموعة بفخر تشكيلة من الحقائب الصغيرة تنوعت بين الحقائب على شكل وعاء وحقائب الكتف وحقائب البورتيفيه، وجميعها مميزة بالعناصر الأساسية للمجموعة وهي الشرائط المجدولة والتفاصيل الذهبية ودمج أبرز الألوان معًا.

 

الألوان

طغت درجات اللون الأزرق الداكن على الألوان المستخدمة في المجموعة (درجة الأزرق الكوبالت والأزرق بلون البحر) بالإضافة إلى اللون الأحمر المصقول الذي أصبح خالدًا على مر المواسم. أما الألوان الأخرى التي استخدمت في المجموعة فشملت اللون البرتقالي الفاقع والأخضر المتحفظ المستخدم في الأزياء العسكرية بالإضافة إلى درجات الألوان الطبيعية مثل اللون البني والعاجي والعسلي.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة