6 أسباب تدفع الرجل إلى ترك زوجته.. تجنبيها!

أسباب عديدة تدفع الرجل الى الانفصال عن زوجته بالرغم من حبه لها، منها ما يرجع إلى الضغوطات الاجتماعية، أو التهرّب من تحمّل أعباء ومسؤولية الأسرة. ومنها ما يتعلّق بالزوجة كإهمالها لزوجها أو إهمالها لمظهرها وغيرها من الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته. تعرّفي مع "الجميلة" على أبرزها:

الشك والغيرة:

إن الرجل قد يبتعد عن المرأة التي تقيد حريته حتى لو كان يحبها. فهو ينزعج من الزوجة التي تريده أن يبقى معها طوال الوقت والتي تتذمر حين يخرج مع أصدقائه.

الغرور:

أثبتت الدراسات الأخيرة أن الرجل يميل إلى الشعور بالتهديد حين تكون زوجته أنجح منه في الحياة المهنية. هذا الأمر، قد يؤثر سلباً على رجولته وغروره ما يدفعه إلى ترك الزوجة حتى لو كان يحبها. فهو يريد أن يشعر بالتقدير والإحترام.

تقبّل الآخر:

حاولي تقبّل زوجك كما هو وعدم محاولة السيطرة عليه. فحين يشعر الزوج بأنه لا يستطيع التصرّف على سجيته معك. فهذا من شأنه أن يؤثّر سلباً عن نفسيته ويؤدي الى انفصاله عنك.

التذمّر:

لا يتقبّل الرجل المرأة التي تتذمّر طوال الوقت. فهو يريد أن يشعر بالحب والتقدير. لذلك يعتبر التذمّر من أبرز الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته.

العلاقة الحميمة:

يهتم الرجل مثل المرأة بالروابط العاطفية التي تجمعه بزوجته؟ إن كانت العلاقة تفتقد أو مجرّدة من الإتصال العاطفي، قد يهجر الزوج زوجته للبحث عن هذا الفراغ في مكان آخر.

المقارنة:

يكره الرجل المرأة التي تقارنه برجال آخرين! هذا التصرف يقضي على ثقته بنفسه ويدفعه إلى ترك زوجته من دون تردّد لعلّه باحثاً عن التقدير في مكان آخر.

اقرئي أيضاً:

الزوج العصبي... كيف تتصرفين معه؟

تعلّمي قراءة الكف واكتشفي خفايا مثيرة

6 أسباب متعارفة لخيانة الرجال

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية