رجيم 4X4 للحصول على بطن مسطح

إنه الرجيم المفضل لدى الأميركيات اللواتي يلجأن إليه من أجل الحصول على  قوام رشيق وبطن مسطح. وهو سهل التطبيق ويحتوي على وصفات لذيذة ولا يٌشعرك بالحرمان. بل أكثر من ذلك، يساعد هذا الرجيم على تحسين مزاجك. فماذا عنه؟ وكيف تطبقينه؟  

خطوات ضرورية

4x4: يعني هذا أن تتناولي 3 وجبات يوميّة تحتوي كلّ منها على 400 سعرة حرارية، على أن تضيفي وجبة رابعة تستمتعين بها في الفترة الفاصلة بين الفطور والغداء أو بين العشاء والغداء. وذلك تبعاً لنمط الحياة الذي تتبعنيه.

4 ساعات تفصل بين الوجبة والأخرى: فهذا يحدّ من إنتاج معدتك للحمض الذي يدفعك إلى الشعور بالجوع ويساهم في الحفاظ على مستوى سكّر مستقرّ في دمك وعلى تحفيز عملية الأيض لديك ويجنبك الشعور بالتعب.

4 أيام ديتوكس للحدّ من الانتفاخ: إعلمي أن تطبيقك هذه القاعدة يحفز إدرار الماء لديك وبالتالي يساعدك على التخلص من الانتفاخ المزعج على مستوى بطنك. وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تحدّي من استهلاكك للملح وأن تتناولي بذور دوار الشمس أو اليقطين.    

4 أسابيع للتخلص من الزوائد: لكي تبلغي هذا الهدف، عليك أن تُضيفي إلى أطباقك زيت الزيتون، اللفت، الصويا، الجوز، الفستق أو دوار الشمس، الأفوكادو، الشوكولاته الداكنة،... الفواكه، الخضار، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك... أي أطعمة متوازنة ولذيذة في آن. ومن الضروري أن تحرصي على تناول طعامك بهدوء لأنّ هرمون التوتر، أو الكورتيزول، يعدّ من أبرز العوامل المعززة لتراكم الدهون في جسمك ولا سيما على مستوى معدتك وأمعائك.

 

إقرئي أيضاً: شوربة الشوفان بالخضار والكريمة

 

يومك 4x4 

في حال قررت أن تتّبعي هذا النظام الغذائي، نقدّم لك برنامجاً يومياً يساعدك على القيام بذلك، كما على الحصول على بطن مسطح وجسم رشيق:

-الفطور: قبضة كبيرة من بذور الشوفان أو 30 غ من حبوب الفطور الخالية من السكّر المضاف + حليب منزوع الدسم + حبة فاكهة أو ملقعتا طعام من العنب + قبضة صغيرة من بذور دوار الشمس المشوية أو الطبيعية + كوب من ماس ساسي للتنحيف.

-الغداء: 3 قطع من لحم الحبش أو 100 غ من لحم التونة الطبيعي المفتت + حصة من جبنة موزاريلا خفيفة الدسم + 250 غ من البندورة الكرزية أو 125 غ من الجزر المطهو على البخار + كوب من ماء ساسي.

-الوجبة الخفيفة: كوب من مخفوق الدراق أو أيّ نوع من الفواكه الحمراء. ولتحصلي عليه إخفقي 25 سنتل من الحليب منزوع الدسم مع 125 غ من التوت أو العنب البري أو حبتي دراق. أضيفي ملعقة طعام من زيت نباتي مثل الكولزا أو من بذور دوار الشمس أو اليقطين.

-العشاء: 125 غ من لحم السمك الأبيض أو 100 غ من لحم الدجاج الأبيض + 125 غ من الفاصوليا الخضراء أو من فطر باريس + حبة بطاطا أو 4 إلى 5 ملاعق طعام من الأرز + ملعقة وسط من زيت الزيتون + كوب من ماء ساسي.     

 

إقرئي أيضاً: كيف تخسرين من وزنك مع رجيم التفاح؟

إقرئي أيضاً: الرشاقة ممكنة مع رجيم السلطة 

إقرئي أيضاً: رجيم البطيخ لإزالة الكرش 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة