الشُّمَّر سر المرأة السعودية لجسم مشدود ورشيق

هناك عديد من الطرق التي تساعد على تخفيف الوزن، ولكنك قد تفقدين معها رشاقتك وجسمك المشدود، ولكي تتمكني من كسب الرشاقة والتمتع بجسم مشدود، نكشف لك عن أحد أسرار المرأة السعودية مع سحر الشُّمَّر لفعالية مذهلة للتمتع بجسم مثالي.

فوائد الشمر
تحتوي بذور الشمر على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، وفيتامينَي A""و"C"، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي تساعد في تخفيف الوزن، وشدِّ الجسم معاً، ومن فوائدها الرائعة:
- تسريع عملية التمثيل الغذائي "تعزيز قدرة الأيض": من خلال تعزيز، وتسريع هذه العملية، سيزيد حرق السعرات الحرارية في الجسم.
- يقضي على الجوع: الشمر يمنع تقلص العضلات، ما يساعد على منع آلام الجوع عن طريق استرخاء عضلات المعدة، ولذا لن تشعري بالجوع معه.
- ينقِّي الدم: كونه يساعد على التخلص من بقايا حمض البول في الدم، بالإضافة إلى أحماض المعدة لمنع تراكم الدهون.
- يساعد في التخلص من السموم: أكثر ما يضر الجلد هو تخزين السموم فيه، يساعد الشمر على غسل الجسم، وتطهيره من السموم المتراكمة تحت الجلد لإعادة بناء الجلد وتقويته.

طريقة الاستفادة من الشمر للنحافة وشد الجسم
- اغلي مقداراً مناسباً من بذور الشمر مع الماء جيداً، واتركيه حتى يبرد، من ثم اشربيه مرتين في اليوم.
- الطريقة الثانية هي نقع البذور ليلاً حتى الصباح، وتناول المشروب "على الريق" قبل تناول وجبة الإفطار.
- كذلك في إمكانك صنع "مقشر" من الشمر والقهوة لشد الجلد من خلال طحن الشمر وخلطه جيداً مع القهوة التركية، ووضعه على المنطقة المترهلة لتقشيرها كل أسبوع.
- اخلطي قليلاً من زيت الشمر مع زيت القرنفل، وضعي الخليط على النار حتى يصبح دافئاً قليلاً، ثم اتركيه إلى أن يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة، ثم قومي بتدليك المنطقة المراد شدها به لمدة 10 دقائق يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة