اقرئي جديد الكونتورينغ!

في خمس السنوات الأخيرة، كانت كلمة كونتورينغ خطوة اختيارية في الماكياج، أما اليوم فإن بحث "غوغل" لكلمة كونتورينغ يطرح أمامك أكثر من 75 مليون خيار، خاصة بعد تداول الموضوع بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجلسات التصوير التعليمية على مواقع اليوتيوب. فما هي أسرار تطبيق الكونتورينغ الجديدة لتعزيز معالم الوجه، وهل هو تقنية لتغيير معالم الوجه كله؟

السر هو إضافة الضوء إلى ماكياج البشرة 

من الشائع أن الكونتورينغ يقتصر على نحت عظمتي الوجنتين وتنحيف الأنف بالدرجة الأولى، إلا أن خبراء الماكياج العالميين يؤكدون أن أسهل طريقة لنحت الوجه وتنحيفه إضافة الضوء إليه، ففي عروض ربيع صيف 16 ومنها فتيات عروض Altuzarra و Opening Ceremony وElie Saab تم إضافة لمسة من الهايلايتر على أعلى نقاط على خطي عظمتي الوجنتين، والمناطق الأخرى من الوجه التي تلتقط الضوء طبيعياً.
التقنية ذاتها تم اعتمادها في العديد من عروض خريف شتاء 2016 – 2017، كما في عروض Valentino، حيث قامت Pat McGrath باستخدام مستحضرها الجديد Skin Fetish 003 Kits واعتماد صيغ كريمية من الشيمر، بدلاً من الظلال الداكنة.
ولإضافة العمق للبشرة، استخدمي مستحضرات البرونزر الجديدة هذا الربيع؛ لمنح البشرة لوناً مطعماً بقبلات الشمس الذهبية والمشرقة ومظهراً منحوتاً في آن واحد. جربي توزيع صيغة كريمية بطريقة التنقيط على خط الأنف وحول دورة الوجه، وأسفل خط الوجنتين لإطلالة طبيعية ومنحوتة، واستخدمي أصابعك أو الإسفنجة لتوزيع المستحضر على كامل السحنة ومزجه بتناغم تام.

وتقول العارضة Rosie Huntington Whiteley: "أحب أن أذكر الأخريات بأننا نستخدم الكونتورينغ تماماً على نفس مناطق الوجه التي نستخدم عليها مستحضر البرونزر والبلاشر، وهي طريقة رائعة لنحت الوجه وإبراز العظام، فأنا شخصياً أستخدم tarstruck Contour Stick من M&S على وجنتيَّ، وتحت منتصف الأنف، وعلى عظمتي أسفل الرقبة وعلى الصدغين أيضاً، وهي المناطق هي التي تقع عليها طبيعياً أشعة الشمس".

ولا يتوقف النحت عند البشرة فقط، بل أيضاً الألوان الأخرى التي تستخدمينها على العينين والشفاه. اختاري اللون المحايد Taupe للعيون واللون اللحمي للشفاه، كما الممثلة Emily Ratajkowski والحواجب المهذبة، فهذه أيضاً خطوات أساسية تساعد على نحت الوجه، ومنحه "لوك" محدداً ومشدوداً وأنيقاً.

وعليه فلنجاح الكونتورينغ، حافظي على بساطة ماكياج كامل البشرة والعيون والشفاه بعيداً عن الظلال السموكي والحمرة الحمراء الصارخة، واستعيني بالبرونزر والظلال المحايدة للعينين والوجنتين والشفاه أيضاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج