تجميل الأنف من دون عملية..كيف؟

جراحة تجميل الأنف هي الجراحة التجميلية الأكثر انتشاراً. إذا كان أنفك طويلا جداً أو عريضاً جداً أو معقوفاً.... تسمح هذه العملية الجراحية بتصحيح العلل البسيطة التي قد تسبب عقد نفسية كبيرة. ممَ تتألف العملية بالتحديد وما هي الأمور الوقائية الواجب اتباعها قبل البدء؟

 

اقرئي أيضاً ما يجب معرفته عن تجميل الأنف

 

  • ما هي جراحة تجميل الأنف؟

يوجد نوعان لها:

1- وظيفية : أي أنها عملية علاجية تتم بوصفة من اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة وتتألف من إعادة توجيه الحاجز الأنفي للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التنفس.

2- تصحيحية: أي أن العملية تكون عملية تجميلية بوصفة اختصاصي تجميل وتعني تعديل شكل الأنف على مستوى العظم العلوي أو على مستوى الغضروف.

بالرغم من اختلاف أهدافها، إلا أن هذين النوعين من الجراحة يمكن إجراءهما في الوقت عينه.

يمكن القيام بهذه العملية من عمر 16 سنة، ما إن يتم النمو. كما يمكن أن يضاف لها عملية للذقن أو للجيوب المنتفخة تحت العين.

  • قبل العملية

المواعيد الطبية قبل العملية ضرورية في حال إجراء عملية جراحية تجملية للأنف، ويمكن خلال هذه الجلسات أن تشرح المريضة بدقة ما تريده وتوقعاتها بالضبط للطبيب ويمكنه أن يشرح لها بدوره التعديلات الممكنة. فهذا الحوار أساسي.

وبالطبع فإن تغيير شكل الأنف وحده لا يعتبر بلا جدوى، حيث بامكانه أن يغير التناغم الكلي لخطوط الوجه، مثل النظر والفم وحتى الذقن تتغير بشكل ما. لذا فإن عمل صور قبل العملية أمر ضروري جداً. حيث أنها تساعد المريضة في الاعتياد على شكلها الجديد واتخاذ القرار بالاتفاق مع الطبيب حول سير العملية بالضبط.

  • كيف تتم العملية؟

بحسب ما تقتضيه العملية من تصغير لحجم العظم أو حدبة الأنف أو الغضروف، يتم إجراء العملية بتخدير عام أو موضعي. وتستمر مدتها من ساعة إلى ساعة ونصف. بينما يتم الإدخال إلى المستشفى من 24 إلى 48 ساعة.

لتصحيح حدبة أنف واضحة، سيقوم الجراح بسحب العظم الزائد. والفراغ الذي يتكون من ضغط الحدبة إلى الداخل يتم تضييقه بحيث أن الأنف لا يصبح مستقيماً فقط وإنما مجوفاً بحسب ما تفضل المريضة ويمكن أن يبدو أرفع أيضاً من الجانب.

إذا كنت تريدين تعديل شكل رأس الأنف، فيمكن القيام بعدة تقنيات بحيث يصبح الرأس بارزاً مستدقاً أكثر: تصغير الغضروف الأنفي (الذي يشكل رأس الأنف)، يتم التقطيب بينها أو يتم إضافة تطعيم غضروفي لإعادة تشكيل الأنف بحسب المرغوب به.

  • الاستشفاء والتعافي

تعتمد فترة التعافي على نوع الجراحة التي تمت وتتراوح بين 8 إلى 15 يوم. يظل بعدها الأنف حساساً مدة شهر كامل. وينصح بالابتعاد عن أي ممارسات رياضية خطرة.

عادة ما تؤدي هذه العملية إلى آلام بالرأس وضيق بالتنفس وظهور بعض الكدمات العابرة. إذا استمر الألم، يمكن أن يكون السبب وجود التهاب وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب فوراً.

إذا كانت النتائج الأولى مرضية ومرئية، فذلك بعد مرور أسبوعين، أما النتيجة النهائية التي تريدينها لا تظهر إلا بعد 6 أشهر إلى سنة.

  • محددات جراحة الأنف

- انتبهي لأن صور المحاكاة الجانبية قريبة جداً من النتيجة النهائية ولكن الصور المأخوذة من الأمام ليست بالضرورة كذلك!

- طبيعة البشرة تلعب دوراً كبيرا حيث أنه من المستحيل الحصول على أنف صغير ودقيق إذا كانت البشرة نفسها سميكة. والأمر نفسه ينطبق على فتحتي الأنف الكبيرتين.

  • أنف جديد من دون عملية، هل هذا ممكن؟

عند حقن حمض الهيالورونيك فيمكن اخفاء العيوب البسيطة وملء الأنف المجوف (كما يمكن ملء رأس منحدر من خلال حقن البوتوكس)... "لقد تطورت منتجات النفخ من حيث مفهوم تجميل الأنف، بحسب ما يؤكده أطباء التجميل. اللذين يتجنبون استخدام المشرط حيث يمكن الحصول على نتائج مدهشة بما أن حمض الهيالورونيك لا يهفت إلا بعد سنة إلى ثلاث سنوات في هذه المنطقة. علماً أنه من غير الممكن إضافة بعض الحجم حول حدبة الأنف إذا كان العوج كبيراً، أو إذا كان الأنف عريضاً أو إذا كان الرأس بحاجة إلى رفع، بجميع الأحوال فإن ثلاثة أرباع التصحيح يظل جراحياً.

  • هل يمكن تصحيح العيوب بعد الجراحة؟

يمكن أن تتم بعض عمليات فك الدمج في ما بعد حيث أنها مرتبطة بشفاء الندوب.

اقرئي أيضاً

الزنجبيل... خلطة سحرية لتصغير حجم الأنف

تجميل الأنف.. حاجة أم ترف؟

نحت الأنف المعقوف بطريقة مثالية

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي