احرقي السعرات الحرارية بهذه التمارين المنزلية

قد لا تعيرين أهمية كبيرة للأعمال التي تقومين بها في المنزل حين يتعلق الأمر برغبتك في حرق دهون جسمك وسعراته الحرارية. لكن، بالفعل، يمكن هذه المهمات أن تساعدك على خسارة الوزن. إذاً، قومي بها فيما أنت تشعرين بالمتعة.

 

اقرئي أيضاً سموثي الموز لحرق الدهون بشكل مذهل

 

استخدمي المكنسة الكهربائية

 هذا العمل حليف رشاقتك. هل تصدقين هذا؟ نعم، ولكي تحققي منه أكبر فائدة ممكنة، إنحني أثناء استخدامك هذه الآلة وأديريها مع تبديل يديك. وهكذا يمكنك أن تخسري نحو 200 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة.    

 

استخدمي المكنسة اليدوية

في حال تخليت عن وسائل التكنولوجيا، يمكنك أن تخسري دهونك الزائدة أيضاً. لذا، ندعوك إلى أن تعملي على تنظيف أرضية منزلك من الغبار بواسطة المكنسة اليدوية. والنتيجة: حرق 153 سعرة حرارية.

 

أفركي حوض الاستحمام

قد لا يتطلب هذا النشاط المنزلي الكثير من الوقت، لكنّه يساعدك على خسارة الوزن وإذابة دهون جسمك أيضاً. فإذا قمت به لنحو 15 دقيقة، فإنك ستحرقين نحو 90  سعرة حرارية.

 

أزيلي الغبار

قد تظنين أنها مهمة سهلة وغير مجدية حين يتعلق الأمر بخسارتك الوزن الزائد. العكس صحيح. ففي حال قمت بتنظيف الغبار الذي يغطي بعض أثاث منزلك لنحو 30 دقيقة، تخسرين نحو 136 سعرة حرارية.

 

نظفي النوافذ

تشكل هذه المهمة عملية تدريب لعضلات ذراعيك. وفي هذه الحالة، يبلغ عدد السعرات الحرارية التي تخسرينها، خلال 30 دقيقة من العمل، نحو 167، فانطلقي.

 

رتبي خزانتك

لا شكّ في أنها المهمة الأكثر صعوبة بالنسبة إليك، لأن خزانتك تكاد لا تتسع للعدد الكبير من القطع التي تمتلكينها أيتها الأنيقة. لكنّك ستحبينها حين تعلمين أنها تساعدك على خسارة نحو 85 سعرة حرارية كمعدل وسطي خلال نصف ساعة.  

 

غيّري ألوان منزلك

هل تريدين أن تختاري لمنزلك ألوان جدران جديدة تناسب أحدث الصيحات؟ إذاً، إفعلي ذلك ولا تتردّدي، بل واستمتعي، فهذه العملية قد تساعدك على أن تخسري حوالي 167 سعرة حرارية خلال قيامك بها لمدة نصف ساعة فقط.

 

أعيدي ترتيب قطع الأثاث

قومي بهذا العمل لمدة ربع ساعة فقط لتخسري 100 سعرة حرارية. وهو عدد قابل للازدياد في حال كان منزلك يتألف من أكثر من طابق.

 

نصائح أخرى

-إخسري 240 سعرة حرارية أثناء تحضيرك أطباقاً صغيرة و300 سعرة عند قيامك بالاهتمام بنباتاتك.

-إخسري 20 سعرة حرارية عند غسلك الأطباق لمدة 10 دقائق و280 سعرة عند قيامك بكيّ الملابس لمدة ساعة و130 سعرة في حال عملت على تنظيف البلاط.  

 

شاهدي بالفيديو مع رولا كيف تساعدك الاعمال المنزلية على حرق الدهون

 

اقرئي أيضاً

مشروب لحرق الدهون و التنحيف مع رولا

6 مشروبات لحرق الدهون وقطع الشهية

8 فواكه لحرق الدهون بسرعة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة