اختاري العباية التي لن تتردّدي عند ارتداءها

بالرغم من تخرّجها من قسم القانون وحصولها على درجة الماجيستير فيه وممارستها لهذا المجال، إلّا أنّ شغف مصمّمة الأزياء السعوديّة مها الخريجي بالتجارة وتصميم العبايات دفعاها لتأسيس علامتها “Abaya boutique” تلك العلامة التي انطلقت من حاجتها الشخصيّة وحاجة المرأة السعوديّة اليوميّة للعباية، ومن هنا جاء مصدر إلهامها الأول.

تابعي معنا اللقاء التالي لتتعرّفي على أبرز محطّات مصمّمة الأزياء السعوديّة مها الخريجي:
 
ما الذي يميّز تصاميمك عن غيرها، وكيف تتميّزين في ظل المنافسة الشديدة في هذا المجال؟
بالفعل كما ذكرتِ المنافسة شديدة جدًا، أحاول دائماً تصميم العبايات التي تُرْضي جميع الأذواق والأعمار، وأحرص على تصميم العبايات بموديلات وقصّات وخامات وألوان مميزة عملية ويومية ومسائية، مع الحرص على تجديد مجموعاتي للعبايات كل فترة.

حدّثينا عن بدايتك في مجال التصميم، ومراحل تأسيس علامت التجاريّة Abaya boutique؟
بدأت المتاجرة بالعبايات عن طريق تسويقها في موقع التواصل الإجتماعي انستغرام، والحمدلله وجدْتُ اقبالاً كبيراً على مجموعتي وبعد النجاح الذي حققته، قررت الإستمرار في هذا المجال وتصميم المجموعات الخاصة بي، ولا أخفي عليكِ أنّني كنت متخوِّفة في البداية ولكن بفضل الله لاقت تصاميمي إعجاب الكثيرات، وزاد عدد متابعيني عن 120 ألف متابع من كافة أنحاء العالم، وارتَدَت الكثير من سيدات تصاميمي من جميع دول الخليج وأوروبا وبريطانيا وأمريكا.

ما هي أكثر اللحظات التي شعرتِ فيها بنجاحك؟
عندما شاهدْتُ صور أول مجموعة من تصميمي، فكانت أول مرة أرى فيها مجموعة من مجموعاتي بعدسة غيري، كما سعدّتُ كثيراً بأول طلب جاءني من خارج المملكة.

من أين تستمدّين الإلهام في تصاميمك؟
من احتياجات الناس أولًا، ومن خطوط الموضة العالمية ثانيًا، فأحاول دائماً المزج بين هذين الجانبين للخروج بتصاميم مناسِبة للموسم وتلبي كافّة إحتياجات السيّدات.

بماذا تنصحين المرأة السعوديّة عند اختيار عبايتها؟
أنصح المرأة السعوديّة بأن تختار العباية التي لن تتردد عند ارتداءها، تلك العباية التي تناسب كافّة احتياجها وتتماشى مع قوامها.

ما هو الدارج من تصاميم أزياء وعبايات ربيع وصيف ٢٠١٦؟
القصات الجديدة مطلوبة جدًا، والأكمام الضيقة دارجة أكثر من الواسعة، والجيوب في العبايات أيضًا دارجة بشكل كبير. كما أن اختيار الألوان يجب ان يتناسب مع الدارج كل موسم، فلهذا الموسم اعتمدت درجات الأبيض والأزرق بجانب الأسود.

من هم المصممون العالميون المفضلون لديك؟
أفضل الذوق الكلاسيكي الهادئ، أحب تصاميم كوكو شانيل وكارولينا هريرا من دور الأزياء العالمية.

ما هي صفات المرأة التي ترتدي تصاميم المصمّمة مها الخريجي؟
المرأة ذات الذوق الرفيع.

ما هي تطلّعاتك لعلامتك التجاريّة؟
أن أُصبح من مصممات الخليج الأوائل في تصميم العبايات.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة