7 أطعمة تغيّر رائحتك

هل تشعرين بأن رائحة عرقك أو بولك أو نفسك سيئة جداً؟ إعلمي إذاً أن هذا قد يعود إلى تناولك بعض الأطعمة والمشروبات التي من شأنها أن تعمل على تغيير رائحة جسمك. لذا، من الضروري أن تتجنبي استهلاكها في حال كنت تعتزمين الخروج من المنزل. تعرفين بعضها مثل البصل والثوم والفللفل الحار، إلا أنّك تجهلين ربما بعضها الآخر. إليك المزيد.

 

1- القهوة: زيادة إفراز العرق

هل تعرفين هذا؟ نعم، فتناولك القهوة أو الشاي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك، ما يعني زيادة إفراز العرق لديك وبالتالي صدور الرائحة الكريهة عنك نتيجة تكون البكتيريا على صفحة جلدك.

 

2- الهليون: رائحة بول كريهة

هل هذا صحيح؟ نعم، يحتوي الهليون على حمض الـAspargusic الذي يُنتج، عند هضمه، مركبات ديميثيل الكبريت التي يتخلص منها جسمك عن طريق البول، ما يسفر عن صدور رائحة كريهة جداً عنه تشبه رائحة البيض الفاسد.

 

3- الثوم: خروج عبر المسام  

تعلمين أن للثوم فوائد صحية لا تُعدّ ولا تُحصى. هذا صحيح. لكن احرصي على عدم تناوله مباشرة قبل خروجك من المنزل. لماذا؟ للأسباب التالية: حين تستلهكين هذا المكوّن، فإنه جزيئاته لا تتعرض للتفكك بواسطة جهازك الهضمي، بل إنها تمرّ عبر دمك قبل أن يفرزها جسمك من خلال جلدك عبر التعرق. والنتيجة: رائحة الثوم تنبعث من كل مساماتك ومن أنفاسك. 

 

إقرئي أيضاً: أطعمة ومشروبات تقضي على رائحة الفم الكريهة

 

4- الفلفل الحار: تبخر عبر العرق

كما هي حال الثوم، فإن جزيئات الفلفل الحار تتبخر مع العرق. لذا، يتم استخدامه، في بعض البلدان من أجل طرد البعوض. ويشار إلى أن هذا النوع من المنكهات يحتوي على مركب الكابسيسين الذي يسبب ارتفاع حرارة جسمك ويحفز عمل أجهزة استشعار تنظيم الحرارة على مستوى فمك، ما يودي بك إلى أن تصبحي من ذوات رائحة الفم غير المحببة.

 

5- السمك: يمنحك رائحته

بالفعل، ثمة عارض تطلق عليه تسمية «متلازمة رائحة السمك الفاسد» التي تنتج عن عدم قيام أنزيم الكبد بتحويل وتفكيك التريميثيلامين، أو المركب كريه الرائحة الذي يتكون عند هضم بعض المأكولات الغنية بالبروتين مثل السمك والبيض، لذا، فهو يخرج من جسمك عن طريق التعرق، اللعاب، البول،...   

 

6- الملفوف: رائحة الكبريت

تماماً كما هي حال البروكولي وكل الخضار ذات الجذور، يتكون الملفوف من كبريتيد الهيدروجين الذي تنبعث منه، خلال عملية الهضم، رائحة الكبريت التي تصدر عن طريق التعرق والغازات.

 

7- اللحم: تأثير على رائحة الإبطين

أشارت دراسة أجريت حديثاً إلى أن الأشخاص الذين شملتهم والذين انقطعوا عن تناول اللحوم الحمراء لنحو أسبوعين باتوا يتمتعون برائحة إبطين أفضل. قد يكون هذا صحيحاً. إذاً، إنتبهي!

 

إقرئي أيضاً: الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة.. 9 طرق للتخلّص منها

إقرئي أيضاً: رائحة الفم الكريهة...أسبابها وعلاجها

إقرئي أيضاً: رائحة المهبل الكريهة.. تخلّصي منها بالغذاء

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية