هند القحطاني تتحدث عن موقف أهلها من لبسها للعباءة

تصدرت مشهورة سناب شات هند القحطاني الترند على غوغل السعودية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لها تحدثت فيه عن حياتها قبل خلع الحجاب، ومدى تشدد أهلها.

وجاء حديث القحطاني بعد نشرها مجموعة من الصور لها قبل 5 سنوات في السعودية، ظهرت فيها بإطلالة محتشمة، حيث أطلت مرتدية عباءة سوداء ونقابا على عكس إطلالاتها التي اشتهرت بها بعد سفرها لأمريكا.

وأوضحت القحطاني أنه حتى هذه العباءة كانت ممنوعة لدى أهلها، وكذلك طليقها بحكم أنها لا تعتبر محتشمة بالنسبة لهم ويجب أن ترتدي نوعا آخر من العباءات.

وقالت هند القحطاني في مقطع الفيديو: ”يمين بالله إنه أبو معاذ كان يسويلي مشاكل على العباية اللي شفتوها، مع إنه العباية عباية الكتف ما فيها أي زينة، شايفين عباية عادية، لأنه عرف أهلي متشددين وإذا رحنا لأهلي أضطر ألبس عباية راس عشان ما صير مشاكل“.

وأضافت: ”كنت مجبرة على ارتداء عباءة رأس، وفوق النقاب طبقة، بحيث لا تظهر العيون مطلقا، كما كان ممنوعا ارتداء أحذية ذات كعوب،وكان المسموح فقط الحذاء الرياضي المسطح الذي يغطي الأصابع“.

تابعت ”تبون أفاجئكم أكثر عدد إخواني الذكور تسعة، ثلاثة منهم ملتزمين، والبقية مش ملتزمين يعني عادي، حتى غير الملتزمين يرفضون نلبس عباية عالكتف“. وأكدت أن ”المرأة تعيش حياة صعبة جدا وسط أهل متشددين، خاصة إذا عرف الأغراب أن ذويها لديهم مثل هذه الصفة، فيتسلطون عليها أكثر“. وأوضحت قائلة: ”يا عالم وش أقول وش أخلي قصة حياتي منذ مولدي إلى يومكم يبيلها مجلدات.. أنا ما كنت أحس بالأمان، دايما خائفة،دايما مترقبة، أخاف أحد يسويلي مشكلة“. وأكدت هند انقطاع علاقتها بجميع أفراد أسرتها، لكنها قالت إن ”أصغر إخوانها كان الأفضل ولا يتدخل في شؤونها“. 

أضف تعليقا