شراب الخيار لتخفيف الوزن بشكل دائم

الخيار هو غذاء له العديد من الفوائد للجسم، وهو حليف فعال جدا لإنقاص الوزن. اكتشفي وصفة هذا الشراب بالخيار لفقدان الوزن بطريقة صحية.

 

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن. إلا أن بعض الطرق قاسية جداً وقد تؤدي إلى إعادة اكتساب الوزن بسرعة. إليك وصفة شراب من الخيار يساعدك على فقدان الوزن بشكل دائم.

 

اقرئي أيضاً شراب لإزالة السموم من الجسم

 

ماء بالخيار لإنقاص الوزن

 

المكونات

  • خيار طازج
  • 2 لتر من الماء
  • قنينة

 

الطريقة

اغسلي الخيار جيداً وقطّعيه إلى شرائح رقيقة بحجم متوسط. صبي الماء في القنينة وأضيفي شرائح الخيار واتركيه طوال الليل في الثلاجة. اشربي 3 أكواب من هذا الشراب كل يوم. يمكنك أيضا إضافة بضعة أوارق من النعناع لإضفاء نكهة مميزة.

 

كيف يساعدك ماء الخيار على إنقاص الوزن؟

الخيار فقير بالسعرات الحرارية ويحتوي على 97% من الماء. وهو أيضاً غني بالفيتامينات (A و B و C) والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور. فيما يلي فوائد الخيار:

 

مضاد أكسدة فعال جداً

الخيار غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات واللجينين والتربينات المفيدة جداً للجسم. في الواقع، تقوم بتحييد الجزبئات الحرة التي تسبب الأمراض وتراكم الدهون. علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أن مادة cucurbitacin، وهي مضاد أكسدة يضفي المرارة على الخيار، تمنع تكاثر الخلايا السرطانية. ويأمل الباحثون أن تساعد هذه الدراسات على تطوير أدوية جديدة لمكافحة السرطان.

 

مزيل قوي للسموم

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الخيار غني بالماء الذي يرطب الجلد ويضيء البشرة. والماء فعّال أيضاً لإزالة السموم من الجسم وتنظيفه من خلال التعرق والتبول. وهذه الكمية من الماء كافية لإعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجنبك تناول الطعام بين الوجبات أثناء اليوم.

 

الخيار أيضاً مصدر مهم للألياف، التي تحسّن الهضم وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي وتعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة. ومن أجل اختبار فعالية الألياف، اتبع الباحثون من جامعة ماساتشوستس 240 شخص يعانون من السمنة. وكانت المجموعة الأولى تتبع نظام غذائي غني بالألياف، بعكس المجموعة الثانية. وبعد أسبوع، لاحظ الباحثون أن الأشخاص من المجموعة الأولى فقدوا 2.7 كغم في حين فقد الأشخاص من المجموعة الثانية 2.1 كغم.

مع ذلك، من المهم ملاحظة أنه من أجل فقدان الوزن بطريقة مستدامة، من المهم تناول طعام صحي وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم.


اقرئي أيضاً

شراب فعّال بالزنجبيل لحرق الدهون

شراب رائع يضمن لك بطن مسطحة

شراب صباحي لفقدان الوزن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة