اكتشفي أغلى العطور في العالم

عالم العطور كما هو غني برائحة الزهور والعود والنفحات الشرقية والغربية، يعتبر عالماً شديد الثراء بأسعاره الخيالية.
"الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن أغلى العطور في العالم بأنواعها المختلفة لتتعرفي عليها:


- عطر "DKNY Golden Delicious "
أول زجاجة عطر أطلقت في عام 2011 بقيمة مليون دولار، وكانت على شكل تفاحة منحوتة من الذهب الأبيض والأصفر، وتحتوي على 2700 حجر من الماس، و183 حجر سفير أصفر والياقوت، كما يزين أعلى الزجاجة غطاء يحتوي على 2.43 قيراط من الماس، إلى جانب شعار "DKNY" البيضاوي.


- عطر "Clive Christian"
عطر "باشن غاردن" مليء بالفخامة، ودخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باعتباره العطر الأغلى في العالم، إذ يبلغ ثمنه 215.000 دولار، وقد صممه البريطاني كلايف كريستيان من مكونات عطرية نقية لأكثر الروائح ثمناً وتركيزاً وندرة في العالم، وهو عبارة عن قارورة من الكريستال محاطة بشبكة مشغولة يدوياً من الذهب الخالص تحتضن تصميماً لأسد مشكل من أكثر من 2000 ماسة بيضاء براقة، وعينين مرصعتين بماستين صفراوين، ولسان بماسة وردية، وسعة العبوة هي 30 مل.


- عطر "Great Brittain"
"غريت بريتين" عطر نادر من "روجا دوف"، وتتكون نفحاته من الورد والياسمين والأرز والليمون والميرمية وغيرها، ووضعت في عبوة من الذهب المرصع بالألماس والذهب الخالص، وتستلقي في صندوق من جلد التمساح المزين بتفاصيل من الذهب، وسعة العبوة هي 245 مل، أما سعرها فيبلغ 75 ألف جنيه إسترليني.


- عطر "Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes"
أنتج عام 1998، ويبلغ سعر الأونصة الواحدة من هذا العطر 6.800 دولار، ويأتي في زجاجة راقية من الكريستال على شكل هرمي، أما مكوناته فهي: مزيج من العنبر والياسمين، وردة، كاسي المصري، كذلك المر واللبان لاستحضار الرائحة من منطقة الشرق الأوسط، كما يحتوي في نفحاته على العبير في إصدارات محدودة جداً.


- عطر Chanel Grand Extrait
كشفت "شانيل" النقاب مؤخراً عن زجاجة عطر تتمتع بتصميم مميز مصنع يدوياً، فهو مرادف للفخامة في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه في عام 1921، ويعتبر إصداره محدوداً للغاية، لذا يعتبر الأكثر ندرة على الإطلاق، ويبلغ سعر الأونصة منه 4.200 دولار، ويتكون العطر من الزهور مع مجموعة رائعة من الورد والياسمين من حقول "شانيل" الخاصة جداً في فرنسا.


- عطر "Clive Christian No"
"كلايف كريستيان" عطر فريد في عبوة فاخرة من الكريستال مزينة بحجر من الألماس عند العنق، ويأتي في نوعين: رائحة الشرق للرجال، والزهور الشرقية للنساء، ورائحة العطر غنية ورائعة تجمع بين البرغموت والسوسن والفانيليا وخشب الصندل، أما سعر الأونصة فيبلغ 2.150 دولار.


- عطر "Hermès 24 Faubourg"
أطلقت العلامة التجارية الفاخرة الفرنسية "هيرميس" هذا العطر بطبعة محدودة للنساء في عام 1995، فقد أطلقت فقط 1000 زجاجة من الكريستال، وتبلغ قيمة الأونصة من هذا العطر حوالي 1500 دولار، وهو مخصّص للنساء فقط لرائحة خفيفة تدوم طويلاً، ويحتوي عبيره على ما يلي: الأزهار، المشمش، خلط زهر البرتقال والياسمين وزهرة تياري، البتشولي، الإيلنغ، الفانيليا، العنبر، خشب الصندل.

أضف تعليقا
المزيد من عطور