حلول لحماية الشعر التالف من أضرار مياه الإستحمام

تعاني معظم النساء من الأضرار التي تسببها مياه الإستحمام لاحتواءها على الكلور ونسب عالية من الشوائب المعدنية، وبالأخص النحاس، ما يلقي بأضرار كبيرة على الشعر والبشرة. فكيف تتغلبين على هذه المشكلة؟

المياه المعبأة أو المعدنية:
قد يكون الاستحمام بالمياه المعبأة بشكل مستمر مكلف وشاق بحيث تضطرين إلى سكب المياه من القنينه إلى شعرك، لذا ننصحك بإنهاء حمامك بشطفة أخيرة لشعرك وجسمك باستخدام المياه المعبأة وبذلك تضمنين إزالة الرواسب الضارة الموجودة في مياه الاستحمام دون الإضطرار إلى استهلاك الكثير من المياه المعبأة.

استخدمي الشامپو الخاص:
هنالك نوع جديد من الشامپوهات الذي صنع خصيصاً لهذه المشكلة، حيث يعمل على صد الضرر الناتج عن مياه الإستحمام ليمنع ترسب تلك الشوائب وتحديداً النحاس على شعرك! يمكنك تجربة شامپو پانتين بتكنولوجيا مضادات الأكسدة لصد الضرر عن شعرك، حيث يتميز هذا المنتج بقدرته على تعطيل خواص النحاس المؤذية للشعر، بالتقاطها وصدها ومنعها من الوصول إلى الشعر وإتلافه.

فيلتر للاستحمام:
يُعَد فلتر الإستحمام حل عملي لهذه المشكلة، وهو متوفر في المتاجر وله أشكال وأحجام مختلفة، ويسهل تركيبه على دوش الاستحمام ليقوم بتنقية الماء من الرواسب الضارة ونسبة كبيرة من الكلور الموجود فيها، وبالتالي حماية شعرك وبشرتك من الجفاف، حيث يعمل على تنقية الماء من الشوائب والمواد الضارة المضافة إليها، كما يعمل على موازنة الـ (PH) في الماء ما يحميكِ من جفاف البشرة.

خل التفاح:
لا شك في أن خل التفاح من الوسائل الطبيعية الجيدة لإصلاح أضرار الشعر وحمايته من التلف، حيث يعمل على استعادة الشعر للطبقة الواقية له والتي يفقدها بسبب الملوثات الخارجية، كما يوازن خل التفاح الحموضة في شعرك ويعمل على تنظيف فروة الرأس من المواد الكيميائية المتعلقة بها، كل ما عليك مو وضع ملعقة كبيرة خل تفاح في كوب من الماء الفاتر لتقومين بشف شعرك بها بعد الإستحمام.

الحلول السابقة ليست بالحلول السحرية التي تمنع جفاف بشرتك وفقدان العناصر الأساسية والبروتين من شعرك، بل يجب عليك تعويضه من آن لأخر بعمل الماسكات الطبيعية مثل البيض وعسل النحل قبل كل استحمام للحصول على شعر صحي لامع ووقايته من التلف، كما عليك ترطيب بشرتك باستمرار باستخدام المرطبات الطبيعية و زيت اللوز لضمان أفضل حماية لشعرك وبشرتك.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر