ماسك الليل الكوري لبشرة زجاجية خالية من العيوب في العيد

يلعب نظام العناية بالبشرة الليلي دورًا مهمًا في إصلاح البشرة و تحقيق أقصى قدر من الترطيب وتعزيز تجديد الخلايا. تعتبر ماسكات النوم طريقة رائعة لترطيب البشرة وتغذيتها بعمق ويمكن استخدامها كخطوة أخيرة في روتينك. 

الجلد الزجاجي؛ سمعنا هذا المصطلح في السنوات القليلة الماضية- هو اتجاه الجمال  الكوري . لكن الجلد الزجاجي ليس فقط يعني الملمس اللامع الذي يمكن تحقيقه  فقط بمساعدة الهايلايتر، ولكنه في الواقع بشرة نضرة  وشفافة وصحية وخالية من المسام. هذا هو الهدف الفعلي والنهائي الذي نعنيه  بالجلد الزجاجي . 

 

 

اقرئي أيضا : دلكي بشرتك على الطريقة الكورية للتخلص من التجاعيد

 

 

فوائد المكونات المستخدمة في ماسك النوم على طريقة الكوريات

 

1- الأرز

 

الأرز هو أحد مكونات الجمال القديمة والمضادة للشيخوخة. وهو مفيد جدا في زيادة الكولاجين في الجلد وبالتالي يمنع التجاعيد والشيخوخة مما يجعل بشرتك تبدو ناعمة ونضرة. يحتوي على خصائص واقية كما أنه يساعد على الترطيب ويمنع حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يحتوي الأرز أيضًا على فيتامين هـ و ب والمعادن والأحماض الأمينية مما يساعد في الحصول على بشرة صافية ومشرقة عن طريق تحفيز تدفق الدم.

 

2- جل الصبار 

 

يحتوي الصبار على 75 مكونًا نشطًا مثل الفيتامينات والإنزيمات والسكريات واللجنين والمعادن والصابونين وفيتامين ب 12 والكولين وحمض الفوليك والساليسيليك والأحماض الأمينية. يحتوي على فيتامين أ (بيتا كاروتين) وفيتامين ج وفيتامين هـ الذي يُسمى مجتمعة بمضادات الأكسدة. كل هذه المكونات تجعله مكونًا مثاليًا يساعد في الحصول على بشرة رطبة وصحية. كما أنه يساعد في تحسين مرونة الجلد وبالتالي يجعل البشرة أكثر نعومة  وصحة. كذلك، يمنع  الصبار ظهور حب الشباب والتجاعيد ويوحد لون البشرة ويحمي من تلف الجلد. 

 

3- كبسولات فيتامين e

 

من المعروف أن فيتامين هـ يرطب وينعش بشرتك بخصائصه المرطبة للبشرة ومضادات الأكسدة. كما أن له تأثيرات مضادة للالتهابات ووقائية على الجلد. هذا يجدد توهج البشرة الصحي ويقلل من التجاعيد. إنه بمثابة علاج مضاد للشيخوخة. 

 

 

 

 

المكونات:

1 كوب أرز 
ماء
3 ملاعق كبيرة من جل الصبار
بضع قطرات من زيت فيتامين هـ
بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي

الطريقة:

 

 

 

 

لتحضير  ماسك النوم الكوري ، خذي وعاء خلط صغير وأضيفي إليه كوبًا من الأرز النظيف. أضيفي الآن كمية كافية من الماء لغمر الأرز واتركيه ينقع طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، خذي خلاطًا وأضف إليه المزيج المنقوع واخلطه حتى يصبح ناعمًا. الآن قومي بتصفية العصير  المخلوط بمساعدة قطعة قماش موسلين. 

قومي بطهي هذا المزيج المصفى على نار منخفضة حتى يصبح لزجًا. بمجرد أن  يهدأ المزيج المطبوخ إلى درجة حرارة الغرفة ، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار التجاري ، وبضع قطرات من زيت فيتامين هـ وقطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي.  يمكن تخزين الخليط لمدة تصل إلى 4 إلى 5 أيام. ضعي هذا القناع قبل الذهاب للنوم واستيقظي ببشرة زجاجية متوهجة. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة