5 أقنعة لكافة احتياجات الشعر من مطبخكِ

جلّ ما يحتاجه شعركِ هو استراحة ممتعة بعيداً عن موادّ التصفيف القاسية المملوءة بالموادّ الكيميائيّة والتي تثقل الشعر وتسلبه بريقه وحيويّته. مهما تعدّدت مشاكلِ شعركِ من نهايات متقصّفة إلى خصلات مجعدة أو باهتة فإن مطبخكِزاخر بالحلول السريعة والفعّالة في استهداف كلّ هذه المشاكل لتستعيدي بريق وجمال شعركِ بعد علاجات سريعة جدّاًلإطلالات فاتنة، جذّابة ومثيرة للغاية.

قناع تفتيح الشعر

للشعر الباهت والجذور المتعبة قناع الأفوكادو مغذٍّعميق للجذور لتبدو أكثر إشراقة،صحّة وحيويّة. قبل غسل الشعر بالشامبو، امزجي نصف حبّة أفوكادو الغنيّة بالفيتامينات والأحماض الأمينيّة مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل لتعزيز لمعان وبريق الخصل لاحقاً ووزّعيه على كامل الشعر لمدّة 20 دقيقة.

قناع تنعيم الشعر

امزجي حبّة من الموز الذي يُعرف بثرائه للعديد من الفيتامينات والمعادن خاصّة منها البوتاسيوم وفيتامين E مع القليل من زيت اللّوز الغنيّ. مكوّنان يعملان سويّاً على تهذيب الخصل المجعّدة والمتطايرة. طبّقي الخليط على كامل الجذور نزولاًإلى أطراف الشعر.اتركي هذا القناع السحريّ على شعركِ لمدّة 20 دقيقة وستصابين بالدهشة من مفعوله على شعركِ بعد غسله وتصفيفه.

قناع تقوية الشعر الضعيف

شعركِ ضعيف وبحاجة لمزيد من القوّة والحيويّة؟ استعيني بهذا القناع السحريّ: امزجي 5 حبّات من الفراولة مع نصف كوب من اليوغرت الطازج وحبّة بيض كاملة، فهذه الفاكهة الغنيّة بفيتامين C تعزّز من امتصاص الحديد، كما أنّ البيض الغنيّ بالبروتين سيقوّي كامل الخصل في أقلّ من 15 دقيقة.

قناع تنقية الشعر

يمكنكِ تنقية فروة شعركِ قبل الشامبو عند الحاجة بقناع منزليّ سريع وفائق الفعاليّة.امزجي ملعقة من الصودا مع أخرى من خلّ التفّاح وملعقة من عصير اللّيمون الطازج في كوب صغير من الماء الدافىء. ستعمل الحموضة مع الصودا على تنقية الفروة بعمق من كلّ البقايا العالقة عليها من قشرة،خلايا ميتة وأوساخ، في حين يعمل عصير اللّيمون على موازنة درجة PH على الفروة وكذلك تلميع الخصلات. احرصي عند استخدام هذا القناع على التركيز على الفروة بشكل أكبر للحصول على نتائج سحريّة ومرضية.

قناع ترطيب الشعر

لم يعد سرّاً بأنّ مفعول زيت جوز الهند هو الحلّ لغالبيّة مشاكل الجمال التي تعترض أيّ سيّدة في العالم، لذا ننصحكِوبشدّة اعتماد هذا الزيت في مطبخكِ بشكل يوميّ للطهي،التجميل،العناية بصحّة جسمكِ، شعركِ وبشرة وجهكِ. لتنعيم الشعر وترطيبه بعمق، اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من زيت الزيتون وبيضة كاملة،شبّعي بها خصلات شعركِ العطشى التي فقدت رطوبتها واتركي هذا المزيج لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعركِ كالمعتاد. وستندهشين لسحر هذا القناع الجميل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر