المكياج المناسب للمحجّبات

للمحجّبات جمال خاصّ يميزهنْ، ولكن قد يفشلن في إظهاره بالطلّة الصحيحة من خلال اختياراتهنّ في تطبيق الماكياج الذي يتوافق مع مظهرهنْ.

تقدّم لكِ"الجميلة" أهمّ الأسس التي يجب وضعها نصب عينيكِ عند تطبيق مكياجكِ كي تتمكّني من الظهور بإطلالة راقية تتناسب مع حجابكِ ومظهركِ ولتتفادي انتقاد الآخرين.

العناية بالبشرة

تلك الخطوة أساسيّة بشكل عام قبل تطبيق الماكياج، وأيضاً هامّة للمحجّبات بشكل خاصّ، باعتبار أنّ الحجاب يعمد إلى تحديد الوجه فيبرزه بصورة واضحة للغاية. لذا يجب عليكِ قبل تطبيق المكياج أن تهتمي بتنظيف الوجه من خلال استخدام الغسول المناسب لبشرتكِ، ومن ثمّ ترطيبه قبل وضع المكياج بنصف ساعة سواءً للبشرة الجافّة أو الدهنيّة، فكلاهما يحتاجان للترطيب كي لا تظهري بوجه مليء بالمساحيق غير المدموجة.

اختيارالألوان للماكياج

عزيزتي المحجّبة: للحجاب رونقه وهيبته التي قد يفسدها اختياركِ للألوان المتعدّدة والمبالغ بها، كوضع ألوان ظلال صارخة وأحمر شفاه صارخ اللّون، لذا اجعليها قاعدةً لكِ الألوان الهادئة الأنيقة هي ما تناسبكِ وتضفي عليكِ رونق الاحتشام.

كريم الأساس

انتبهي جيّداً عند اختياركِ لكريم الأساس كي لا تظهري وكأنكِ تضعين قناعاً. يجب عليكِ اختيار اللّون المناسب لبشرتكِ بصورة مثاليّة واعتماد الأساسيّات التالية:

البشرة البيضاء تتناسب معها درجة كريم الأساس الورديّة.

البشرة القمحيّة تتناسب معها درجات كريم الأساس المائلة إلى البيج.

أمّا البشرة السمراء تتناسب معها الألوان المعدنيّة مثل البرونز.

مكياج العين

عيناكِ هما محور مكياجكِ لذا اعتمدي المكياج البارز، ولكن في الوقت نفسه الهادئ لتسليط الضوء على رسمة العينين من خلال استخدام الكحل العربيّ الجذّاب والآي لاينر مع رسمة مناسبة لشكلهما من دون مبالغة في رسمها بشكل عريض كي لا تطغى على ملامح وجهكِ وتجعلها صارمةً.لا تنسي اعتماد الماسكارا السوداء التي تضفي جمالاً وغموضاً باهراً.

الكنتور لإبراز التقاسيم

استخدمي الكنتور لإبراز عظمتيّ الوجنتين وتقاسيم الأنف بصورة مناسبة كي تظهري التقسيمات الجميلة في ملامحكِ، ولا تنسي إضافة بودرة الإضاءة البسيطة على عظام الوجنتين لإضفاء اللّمعة الطبيعيّة على الوجه.

رسمة الحاجب

سأتوقف هنا معكِ للحظات.أنظري لحاجبيكِ قبل البدء برسمهما، كيف ترين لونهما؟ رسمتهما؟ البساطة هي أساس الحواجب لتبدو طبيعيّة غير متكلّفة إن لجهة الشكل أو اللّون. فكثير من السيّدات يعتمدن الصبغات الكثيفة لإظهار رسمة الحاجبين ولكنّ الحقيقة أنّها تظهرهنّ بصورة حادّة مشوّهة. يكفيكِ تنظيف الحاجبين واعتماد الرسمة المناسبة لوجهكِ.استخدمي بودرة الحاجب فقط لملء الفراغات وابتعدي عن تحديدهما بالقلم.

 أحمر الشفاه

انتقي الألوان المناسبة لكِ والتي تتماشى مع مكياج عينيكِ.لا تبالغي في استخدام الألوان الفاقعة وإنّما الهادئة. وإنْ أحببتِ استخدام ألوان داكنة للسهرات اختاري المطفأة منها لعدم المبالغة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج