لا تنسي هذه المقتنيات خلال السفر

قد تتفاجئين خلال السفر بأنّكِ في حاجة إلى معدّات بسيطة، وفقدانها يفسد عليكِ صفو مزاجكِ أثناء تجوّلكِ واستكشافكِ للبلد الجديد، لذلك أنقل إليكِ من خلاصة تجربتي بعض الأغراض التي قد تفيدكِ خلال سفركِ:

النظافة الشخصيّة

لا تهملي أبداً المناديل المعطّرة والمعقّمة لليد، وكذلك جل تعقيم اليدين، وتلك المسحات الطبّية الصغيرة التي تباع في الصيدليّات، هي أيضاً مفيدة لتطهير أيّ جرح، كذلك قطرات العينين (الدموع الاصطناعيّة) المنظّفة ومعقّمة للعينين قد تكون مسعفة إذا ما شعرتِ بالتهاب في عينيكِ بسبب الجو. قد يكون السپراي المنظّف لنظّارتكِ الشمسيّة مفيداً أيضاً، والأكياس البلاستيك التي توضع على قاعدة الحمّام، لأنّكِ ستمضين الكثير من الوقت بعيداً عن الفندق وتضطرّين إلى دخول الحمّام في مكان عام.

سهّلي التقاط أجمل لحظاتكِ:

‬ فليكن بحوزتكِ أكثر من Memory card فقد تواجهكِ مشكلة امتلاء الـ Memory card الموجود في كاميرتك الاحترافيّة وتجدين صعوبة نقل الصور التي بداخله إلى جهاز الكمبيوتر لتفريغه، لذا احملي معكِ آخر إضافيّاً أو أكثر واجعلي كلّ واحد مخصّصاً لالتقاط صور في مكان ما من البلدة حتى يسهل عليكِ فرز الصور بعد ذلك، وبالطبع لا تنسي الـ ‪‬Power bank‪‬

عصا سيلفي:

قد يصعب عليكِ أن تطلبي باستمرار من الأشخاص الذين برفقتكِ أن يلتقطوا لكِ الكثير من الصور في جميع الأركان التي تعجبكِ، ومن الصعب أن تكوني راضية عن جميع الصور التي التقطوها لكِ، لذا ننصحكِ باصطحاب عصا السيلفي معكِ أينما ذهبتِ لكي لا تحرمي نفسكِ من صورة تذكاريّة لا تنسى.

لجمالك:

لا تنسي أبداً واقي الشمس الخاصّ بكِ، فهو أهمّ عنصر لحماية بشرتكِ وإنْ كانت درجة الحرارة منخفضة، فلا تهملي تطبيقه بأيّ حال. ولكي يدوم ماكياجكِ طوال اليوم لا تنسي السبراي المثبّت للماكياج، وكذلك سبراي مثبّت الشعر حتى لا يفسد شعركِ من الرطوبة أو أيّ عوامل خارجيّة، كذلك مبرد الأظافر وعدّة الپيديكير الخاصّة بكِ، ومزيل الماكياج.

أحياناً تكون الراحة أهمّ من الأناقة:

مهما كنتِ تودين أن تبدي أنيقة فمن الصعب الاستمتاع بوقتكِ والمغامرة وأنتِ ترتدين حذاء غير مريح فقط لأنّه أنيق، فالسفر متعة، مغامرة واستكشاف، لذا احرصي على الملابس والأحذية المريحة والعمليّة وستبدين في غاية الأناقة. اقتني حامي لسمّاعات جوّالكِ (earphone cover) الرائجة حاليّاً على أن يليق لونها بمختلف إطلالاتكِ، سيبدو شكلها جميلاً في الصور‪،‬ وتأكّدي من أنّ الفندق يحتوي خدمة غسيل الملابس وكيّها احتساباً لأيّ مفاجآت.


وقاية:

لا تنسي أقراص الدواء المسكّنة وفيتامين سي فوّار كي يحميكِ من نزلات البرد بسبب فارق الجوّ بين مدينتكِ والمدينة التي تسافرين إليها، يمنحكِ النشاط والحيويّة، بخّاخ رذاذ طارد للناموس أو الكريم المخصّص لذلك، لأنّك لا تعرفين الظروف في تلك البلدة فربّما تعكّر بعض الحشرات صفو مزاجكِ في سهراتك ِعلى البحر.

وأخيراً لا تنسي قهوتكِ المفضلة أو مشروبكِ المفضّل الذي قد لا تجدينه في البلدة الأخرى، مثل القهوة العربيّة والشاي الأخضر بنكهة معيّنة لا تستغنين عنها.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات