أتقني فن اختيار القلادة بهذه النصائح العملية

تعتبر القلائد والسلاسل من أهم المجوهرات والأكسسوارات التي تزيد رونقاً الى اطلالتك، الا أنه عليك أن تدركي جيداً كيفية تنسيقها بشكل ملفت وجميل مراعيةً شكل جسمك وعنقك ونوع ملابسك.

 

شكل عنقك أساسي

في حال كان عنقك قصيراً، فعليك أن تتجهي نحو السلاسل القصيرة الناعمة لكي تبرزي عنقك. والعكس صحيح ففي حال كان طويلاً فعليك أن تتبني موضة العقود الضخمة غير الطويلة لكي تخفف من طوله. أما في حال كان عنقك عريضاً فعليك أن تختاري السلاسل المتوسطة الحجم بين الرفيعة والعريضة لكي تخلقي تمويهاً في حجمها وفي حال كان نحيفاً ورفيعاً جداً، اختاري السلاسل الضخمة التي ستعطيها حجماً.

 

اطلالتك وقلادتك

في حال كنت ترتدين الملابس العصرية، الجينز مع قميص وسترة، فتليق بها القلادات الفضية والنحاسية التي تحتوي على أحجار عريضة وبارزة. هذه القلادات تتناسب ومشاريعك النهارية شرط أن تبتعدي عن القلادات اللامعة.
القلادات ذو اللون الذهبي ، بخلاف القلادات الفضية، استخدامتها محدودة إذ انها تتناسب أكثر مع الملابس الكلاسيكية، المخصصة للمساء، والمناسبات الخاصة فلا يفضل ارتدئها مع الملابس العصرية والكاجوال. كما انها محددة في الألوان التي تتناسب معها، فنجدها تتوافق بشدة مع الملابس ذات ألون الكريمي والأسود والألوان النارية خاصة الأحمر والبرتقالى بدرجاته، كما تتناسب مع اللون الأخضر. وبالرغم من كون القلادات الذهبية محددة في الملابس إلا انك يمكنك أختيار الأحجام التي تفضليها دون اي قيود على ذلك.

 

الأحجار الكريمة وعقود اللؤلؤ

هذا النوع من القلادات مميز جداً وهو كفيل باضفاء سحر خاص ومميز على اطلالتك. لذا احرصي دائماً على اختيار الأحجار الحقيقية والأصلية التي تشع بريقاً بكل ما للكلمة من معنى. هذا النوع من القلادات يتناسب مع مناسباتك الخاصة جداً ويليق بأزيائك الراقية التي ستنعكس بعضها مع بعض مما سيضفي اشراقةً الى وجهك. وفي حال كان لديك موعد هام خلال النهار، يمكنك أن تضعيها بطريقة عصرية وغير مبتذلة. يفضل أن ترتدي الأحجار الملونة مع الملابس الساده، فتنسيقها مع ملابس ذو الوان أخرى سيفقدها قيمتها وسيظهرك في طلة مبتذلة.

اقرئي أيضا

هذه هي الأقراط التي تتماشى مع قسمات وجهك

خواتم وأطقم ألماس.. هديتك في العام الجديد

أساور ماسية فاخرة لمناسباتك الأجمل

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات