8 أسباب لعدم رمي تفل القهوة أبداً

تفل القهوة هو بقايا منقوع القهوة، ولكن هذا المسحوق الذي ترمينه عادة له العديد من الاستخدامات. إليك 8 أسباب وجيهة لعدم رمي تفل القهوة أبدا.

 

اقرئي أيضاً قشر الموز... 7 استخدامات مذهلة

 

1- للحديقة

تفل القهوة سماد طبيعي يزيد خصوبة التربة وقد يطرد بعض البزاقات والحشرات الضارة بالحديقة. تفل القهوة غني بالبوتاسيوم والنيتروجين لذا يساعد على الإزهار والنمو. لذا بدلاً من رمي تفل القهوة، احتفظي به من أجل حديقتك.

 

2- تنظيف غسالة الصحون

ضعي بضع ملاعق من تفل القهوة على قطعة قماش وافركي كل جزء من غسالة الصحون. تفل القهوة يزيل كل الروائح الكريهة والدهون المتراكمة.

 

3- تقشير الوجه

اليوم، تحتوي بعض منتجات التقشير على مواد كيميائية تشكل خطراً على الصحة. تفل القهوة هو حل طبيعي وفعال يساعدك على تنظيف وجهك وإزالة الجلد الميت.

اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من تفل القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل النقي. ضعي المزيج على وجهك مع التدليك بلطف. بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء البارد. هذا المزيج يلطف ويرطب البشرة في الوقت نفسه.

 

4- امتصاص الروائح الكريهة

خذي القليل من تفل القهوة وضعيه في كيس الشاي. علقي الكيس في زوايا مختلفة من الخزانة. هذه الحيلة فعالة جداً للحصول على مزيل طبيعي لرائحة العرق. في الواقع، هذا المسحوق يمتص الروائح الكريهة. يمكنك أيضاً وضع أكياس تفل القهوة في الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة.

 

5- صنع مقشر للجسم

تفل القهوة وسيلة فعالة للغاية لمكافحة السيلوليت. اخلطي في وعاء ربع كوب من تفل القهوة وربع كوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند. للحصول على نتائج جيدة، يستحسن صنع مقشر للجسم والوجه مرة إلى مرتين في الاسبوع. تفل القهوة غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الدهون وتلطف البشرة.

 

6- تنظيف اليدين

قد تترك بعض الأطعمة، مثل السمك والثوم والبصل، رائحة كريهة على اليدين. تفل القهوة رائع وفعال جدا للتخلص من هذه الروائح. حين تنتهين من تحضير الأطباق، استخدمي تفل القهوة لفرك أصابعك والتخلص من الروائح.

 

7- إبعاد الحشرات

تفل القهوة فعال جدا للتخلص من الحشرات التي تدخل منزلك مثل النمل أو الذباب أو البعوض. رشي تفل القهوة في زوايا مختلفة من المنزل، وسترين النتيجة على الفور.

 

8- صنع شموع معطرة

لصنع هذه الشموع، ستحتاجين إلى:

  • كوب صغير
  • كيس بلاستيكي
  • شمع
  • فتيل إشعال
  • مقص
  • مقلاة
  • القليل من تفل القهوة

 

في كوب صغير، لفي الفتيل الزائد حول قلم حبر أو قلم رصاص لكي يظل عمودياً من أجل صب الشمع في الكوب. ضعي الشمع في كيس بلاستيكي وسخني ما يعادل 4 أكواب من الماء في المقلاة. اغمسي الكيس البلاستيكي في المقلاة، يجب أن يتم تسخين الماء على نار هادئة لكي يذوب الشمع.

اقطعي زاوية من زوايا الكيس وصبي طبقة من الشمع في الوعاء الزجاجي. رشي تفل القهوة لتشكيل طبقة ثانية وغطي هذا بطبقة ثالثة من الشمع. اقطعي الفتيل وتصبح شمعة القهوة جاهزة للاستخدام.

 

اقرئي أيضاً

استخدامات جمالية غريبة لزيت الأطفال! 

7 استخدامات صحية مفيدة للزنجبيل

زيت شجرة الشاي... 7 استخدامات مدهشة

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات