لمكافحة التهاب الحلق.. تغرغري بهذه العلاجات الطبيعية

قد يكون التهاب الحلق مزعجاً جداً: الإحساس بالوخز والحرق، وصعوبة البلع والتنفس والحديث. ولعلاجه بشكل طبيعي، اكتشفي هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة التهاب الحلق.

في معظم الحالات، يكون التهاب الحلق ناجماً عن التهابات معدية في الحلق أو التدخين أو الصراخ أو حساسية أو تناول مشروبات باردة جدا.

 

خياران لالتهاب الحلق

1-يمكنك الذهاب إلى الطبيب الذي سيصف لك، بطبيعة الحال، قائمة طويلة من الأدوية المكلفة وقد تكون غير فعالة، ناهيك عن آثارها الجانبية.

2-الحل الثاني حل طبيعي وأثبت فعاليته في تخفيف آلام والتهاب الحلق. وهي علاجات كان يستخدمها أجدادنا لعلاج والوقاية من الأمراض البسيطة التي يسهل علاجها. وهي في متناول الجميع وطبيعية وتكافح ألم الحلق بشكل فعال.

اقرئي أيضاً  

 

مشروب سحريّ يحارب الزكام

 

4 علاجات طبيعية لمكافحة التهاب الحلق

 

1-الغرغرة بالثوم

المكونات

  • فص ثوم مفروم
  • كوب من عصير الشمندر الطازج
  • كوب من الماء الساخن

 

الطريقة

لتحضير هذا العلاج لألم الحلق، اخلطي الثوم وعصير الشمندر ثم أضيفي الماء الساخن. اتركيه يبرد لمدة 6 ساعات ثم تغرغري بالمزيج 2 إلى 3 مرات يومياً.

 

2- الغرغرة بالعسل

اكتشف فريق من العلماء الهولنديين المركب في العسل الذي له تأثير ضار على البكتيريا. وهو بروتين يعرف باسم defensin. وأظهرت الدراسة أن تركيز 10% من العسل، أي 2 مل من العسل في 10 مل من البكتيريا، يمكن أن يقتل البكتيريا بسهولة.

 

في ما يتعلق بألم الحلق، يمكن للعسل أيضا قتل البكتيريا المسؤولة عن التهابات الحلق. علاوة على ذلك، يمكن أن يخفف العسل ألم الحلق بفضل أحد مكوناته وهو dextromethorphan، المستخدم في إنتاج أدوية مكافحة السعال.

 

المكونات

  • كوب من الماء الفاتر
  • 3 حفنات من الملح
  • ملعقة صغيرة من العسل النقي
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح

 

الطريقة

اخلطي كل المكونات وتغرغري بهذا المحلول المالح.

3- علاج روسي

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الفجل المبشور
  • ملعقة صغيرة من العسل النقي
  • كوب من الماء الفاتر

 

الطريقة

يكافح هذا العلاج الروسي ألم الحلق بفضل مكوناته. ولتحضيره، اخلطي الفجل والعسل في كوب من الماء الفاتر واشربي المزيج ببطء أثناء الغرغرة.

4- الليمون

اقطعي حبة ليمون إلى قطع صغيرة وضعيها في فمك بأقرب ما يكون إلى حلقك وأغلقي فمك لبضع دقائق. ستلين قطع الليمون مما سيساعدك على مضغها وبلعها بسهولة. يساعد هذا العلاج على تخفيف الآلام بشكل طبيعي.

 

في بعض الأحيان تكون العلاجات الطبيعية أكثر فعالية من الأدوية وتساعد على توفير بعض المال أيضاً. في المرة المقبلة التي تصابين بها بالتهاب الحلق جربي هذه العلاجات الطبيعية كلها قبل اللجوء إلى الأدوية. وإذا لم تستفيدي اذهبي إلى الطبيب.

اقرئي أيضاً

 

أطعمة تساعد على التخلّص من التهاب الحلق 

آلام الحلق.. علاجها في وصفة الزنجبيل السحرية

علاج الزكام بوصفات الجدّات

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية