مكياج 2015 بتوقيع مجيد زهر

يشتهر خبير التّجميل مجيد زهر بإتقانه رسمة الآي لاينر المميزة، وحرصه على تحديد إطار الوجه من خلال رسم الحواجب الطبيعية وإبرازها.

 
الآي لاينر يمنحك نظرة آسرة وجذّابة شرط أن تطبقيه بالطريقة الصحيحة، وثمة عدة أنواع من الآي لاينر: بودرة، قلم، جل أو سائل.
 
لسهرتك ليلة رأس السنة اختاري الآي لاينر السائل لطلّة أكثر دراميّة وجاذبيّة لكنه يعتبر أصعب الأنواع تطبيقاً، لذا ننصحك باستخدام القلم، واحرصي على أن يكون ذات نوعية جيّدة حتى لا يتسبب بتلطّخ المكياج.
 
وإن لم تكوني محترفة في رسم خط آي لاينر متوازٍ، فثمة حيل بسيطة يمكن استخدامها للتطبيق، كالشريط اللاصق والملعقة.
 
 
 
والأهم هو مراعاة شكل عينك حين رسم الآي لاينر:
·      العيون الصغيرة
لا تطبّقي الآي لاينر السميك على العينين الصغيرتين، لأنّه سيبرز عيبهما. طبقي الماسكارا باللون النيلي لإضافة الوسع على النظرة.
·      العيون المائلة 
إن افضل طريقة لإبراز العيون المبطنة ،هو تطبيق آي لاينر عين القط. جربي الآي لاينر السائل وابدئي في الزاوية الداخلية للعين ومدي بقدر ما ترغبين.
إذا كنت تفضلين العين المدورة، اجعلي المنطقة وسط الجفن أكثر سماكة، وبالتالي فإن التأثير الكلي سيبدو كنصف دائرة.
·      العيون المتقاربة
إذا كانت عينيك متقاربتين، فالهدف هو إبراز بعد الواحدة عن الأخرى. ويمكن أن يتم ذلك بعدة طرق. إن مد خط الأي لاينر بشكل يتجاوز زاوية العين الخارجية طريقة كلاسيكية لإطالة العينين، مع تطبيق رموش إصطناعية فردية على الزاوية الخارجية.
·      العيون اللوزية
قبل رسم الآي لاينر، نضع ألوان ظلال العيون ونستخدم الألوان الترابية ومن بعدها نضع الرموش التي تظهر جمالية العين اللوزية وتبرز رسمة الآي لاينر.
 
وبهذا الفيديو يعلّمك مجيد زهر أفضل طريقة لرسم الآي لاينر:
 

 
أما الحواجب فهي الأساس في تحديد شكل الوجه وإبراز جماله لذا طبّقي هذه الخطوات عند رسمها:
·      شذبي الشعرات الضالة
يجب أن تبدأ الحواجب قبل العين (من جانب الأنف) وليس بعدها. حاولي أن تجعلي شكل الحاجبين متساوياً عن طريق إزالة شعيرات قليلة من كل جانب في كل مرة باستخدام ملقطاً مائلاً.
·      أوجدي الشكل
لإيجاد قوس الحاجب وخط الحاجب المناسب لك، مشطي الشعر للأسفل باستخدام الفرشاة، وسترين تلقائياً خط الحواجب الطبيعي الذي يجب أن ترسميه بالقلم والبودرة. ابقي الشعرات للأسفل وأنت ترسمين الخط على شكل ضربات خفيفة تشبه الشعر بدلاً من إيجاد لون جديد.
·      أبرزيه باللون
سواء اخترت القلم أو البودرة، احرصي أن لا يكون اللون أغمق من شعر حاجبك. ويجب أن يكون الجزء الأغمق والأكثر كثافة من اللون على قوس الحاجب.
·      حددي الحاجب كلمسة نهائية
مشطي شعر الحاجب للأعلى والخارج بحيث يتم مزج اللون جيداً مع شعر الحاجب. انزعي قليلاً من الزاوية الخارجية، ثم خذي جل أو شمع ومشطي الشعرات الضالة بها لترتيبها. استخدمي قلم مضيء بلون البشرة على عظمة الحاجب.
 
ولتبدو حواجبك طبيعية شاهدي هذا الفيديو وتعلّمي رسمها على طريقة مجيد زهر:

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج