افضل سيروم للشعر طبيعي قبل الاستشوار 

تسأل الكثيرات عن افضل سيروم للشعر قبل الاستشوار. فهذا يساعد على حمايته من التأثر بالحرارة ويحد من اسباب تلفه وضعفه وتساقطه وجفافه وتقصفه. ومن الممكن صنع هذا المنتج في المنزل باستخدام مكونات طبيعية. ولهذا يجب الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية فروة الرأس وعلى تأمين الحماية اللازمة لها. ولهذا حان الوقت لتعلم طريقة تحضير افضل سيروم طبيعي للشعر قبل الاستشوار. 

 

طريقة سيروم للشعر قبل الاستشوار 

 

 

 


من الضروري استخدام سيروم للشعر قبل الاستشوار. فهذا يساعد على منع تأثير الحرارة عليه وعلى الحد من تلفه وتقصفه وتساقطه وجفافه. ولهذا ينصح باستخدام بعض المكونات الطبيعية من اجل صنع السيروم في المنزل. 

 

سيروم زيت جوز الهند وزيت اللوز 

 


من المعروف ان زيت جوز الهند يحتوي على العديد من المغذيات المفيدة للشعر. كما انه يحمي فروة الرأس والبصيلات من التأثر بالحرارة القوية اثناء التسريح والتمليس. ولهذا ينصح باستخدامه لصنع هذه الوصفة. 

المقادير 


 كمية مناسبة من زيت جوز الهند 
كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو 
بلسم مناسب للشعر
ماء 
  عبوة رش 

 

الطريقة 


1 يتم سكب 200 ملل من الماء في عبوة الرش. 
2 تضاف 4 نقاط من زيت جوز الهند. 
3 تضاف 5 نقاط من زيت اللوز الحلو. 
4 يضاف بلسم الشعر الى الخليط. 
5 ترج عبوة الرش حتى تمتزج المكونات جيداً. 
6 يمكن اضافة القليل من زيت الارغان او اللافندر. 
تقفل الزجاجة ويتم رجها جيداً قبل الاستخدام. وفي هذه الحالة يجب ابعادها لمسافة 10 سنتم من الشعر الرطب والضغط على رأسها من اجل تبليل الخصلات قبل استخدام اداة التصفيف او التمليس الحرارية. 

 

وصفات زيوت الشعر الطبيعية

 

زيت بذور العنب 

 

 

 يتمتع بالعديد من الخصائص التي تساعد على حماية الشعر من تأثير الحرارة. ولهذا ينصح بدهن الرأس بالقليل منه قبل الاستشوار. 

 

زيت الارغان 


 
 يحتوي على العديد من المكونات المفيدة للشعر ومنها احماض اوميغا 3 و6 الدهنية والفيتامينات مثل الفيتامين E. ولهذا يجب اضافته الى روتين العناية بالشعر. 

 

 

 زيت الافوكادو 

 


يمكن ان يؤمن الوقاية للشعر بشكل تام وخصوصاً عند تعرضه لحرارة التصفيف القوية. ومن الممكن الاستفادة منه من خلال مزجه مع زيت الارغان او زيت بذور العنب. 

 

زبدة الشيا 


 تضاف الى الكثير من المنتجات التي يمكن استخدامها من اجل تأمين الرطوبة للشعر الجاف. ولهذا يمكن الاستفادة ودهن القليل منها كلوشن على الشعر قبل استخدام وسائل التصفيف.   

 

زيت جوز الهند 

 


يحمي الشعر من الحرارة كما انه غني بالمكونات المضادة للميكروبات والتي تعمل على توفير الرطوبة اللازمة للشعر وعلى علاج القشرة  والحد من التلف. كما انه يعزز نموه ويمنح جفافه وتأثره بأشعة الشمس الضارة.     

 زيت دوار الشمس

من المفيد ايضاً اضافته الى روتين العناية بالشعر. ولهذا يجب صنع قناع يحتوي عليه. كما من المفيد تطبيقه مباشرة على كل مساحة الشعر وخصوصاً في اوقات التصفيف بالوسائل الحرارية. 

 

زيت الزيتون 

من المعروف انه غني بالخصائص المفيدة ولهذا يعتمد عليه لحل بعض مشاكل الشعر وخصوصاً التقصف والجفاف ويستخدم من اجل جعل الخصلات طرية قبل استخدام السشوار. 
 

زيت المكاديميا

 


يحتوي على نسبة مرتفعة من المغذيات ويعتبر من ابرز انواع سيروم الشعر قبل الاستشوار. والاهم انه يسهل عملية التصفيف او التمليس لأنه يساعد على جفاف الشعر في وقت قصير جداً. كما يمكن الاستعانة بالقليل منه من اجل الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الاظافر. ولهذا ينصح بإضافته الى روتين العناية اليومي. 


ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق أي من الوصفات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر