أفضل 10 وصفات لتبييض الوجه

معظم العلاجات المنزلية لتبييض البشرة فعالة، ولكن تذكري أنك لن تحصلي على بشرة أفتح خلال بضعة أيام فقط. تفتيح البشرة عملية تدريجية قد تستغرق أشهر أو حتى سنوات، والعلاجات الطبيعية المنزلية هي الأفضل عند استخدامها مع عناصر مبيضة للبشرة مثل الهيدروكينيون وحمض كوجيك، ومقشرات موضعية مثل أحماض ألفا هيدروكسي (حمض المندليك أو حمض الجليكوليك).

 

اقرئي أيضاً تبييض الوجه خلال 14 يوما فقط في هذا السر!

 

في ما يلي بعض الوصفات الطبيعية  لتفتيح البشرة، جرّبيها.

 

1- لتفتيح وترطيب البشرة الجافة، ضعي مزيج من كميات متساوية من عصير الليمون وعسل مانوكا على الوجه والجسم. اتركيه 10-15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً.

2- ضعي مزيج من كميات متساوية من عصير الخيار والخيار على الوجه والجسم لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا.

3- قشري الوجه بلطف بشرائح الخيار ثم ضعي عليه عصير الليمون. اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح. ستبدو بشرتك أكثر تألقاً على الفور وأفتح.

4- ضعي على وجهك اللبن الزبادي الخالي من النكهات بشكل متساو للحصول على بشرة أفتح وأنعم.

5- ضعي الفجل الأبيض المبشور أو عصيره على بشرتك لتفتيحها.

6- اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع اللبن الزبادي الخالي من النكهات والقليل من عصير الطماطم. ضعي المزيج على وجهك واتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. هذا العلاج المنزلي يفتح البشرة ويجعلها حريرية الملمس.

7- اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون الأخضر مع حبة طماطم مبشورة وضعي المزيج على الوجه والعنق. انتظري 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

8- اخلطي 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع اللبن الزبادي العادي بدون نكهة وضعي المزيج على وجهك وعنقك وذراعيك، اتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

9- أضيفي كمية صغيرة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون لصنع عجينة، ضعيها على بشرتك واتركيها 5-10 دقائق.

10- اخلطي البابايا والعسل والحليب وبودرة الحليب لصنع عجينة، ضعيها على وجهك وجسمك وبعد 10 دقائق اغسليها للحصول على بشرة أفتح وأكثر صحة.

اقرئي أيضاً

خلطة لتبييض وشدّ البشرة

أسهل خلطات تبييض الوجه باللبن الزبادي

أقوى 5 كريمات لتبييض البقع الداكنة ..الآن بين يديك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة