الميرمية تمنع انتفاخ بطنك وماذا بعد؟

الميرمية نبات سحريّ آخر، ذو فوائد صحّية مهمة جداً. فهل تعانين من ضعف الذاكرة؟ من انتفاخ البطن؟ من جفاف الحنجرة؟ من ألم العضلات؟ إذاً، لا تتردّدي والجئي إلى هذه البنتة واطلبي إليها أن تقدم لك حلاً لهذه المشكلات وغيرها.

 

اقرئي أيضاً انتفاخ البطن.. 3 حيل للتخلّص منه

 

الميرمية: تعيد إليك ذاكرتك

نعم، صدّقي هذا الأمر، فالميرمية تحدّ من عملية تأكسد الأجسام الدهنية الموجودة في الجهاز العصبي، ما يعني أنّها تساهم في الحدّ من تلفها وفي تحسين ذاكرتك. وفي هذا الإطار، أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أنّ الميرمية هي صديقة الأشخاص المصابين بالألزهايمر الذي يعود إلى تراجع مستوى الأسيتيل كولين، أيّ الناقل العصبي الخاص بالذاكرة، إذ تعمل تلك النبتة على الحدّ من هذا التراجع من خلال وقف عمل الأنزيم المسؤول عن ذلك.

الميرمية: تحدّ من انتفاخ البطن

بالفعل، تتسم الميرمية بأنّها تساعد على التخفيف من التقلصات المعوية الهضمية وعلى معالجة انكماش المعدة، ألم الدورة الشهرية... كما أنها تقوم بدور فعال في ما يتعلق بالحدّ من ارتفاع مستوى الحمض المعدي. أمّا المهمة الأساسيّة التي يمكنها إتمامها على أفضل وجه فهي: منع انتفاخ الأمعاء وتكوّن الغازات فيها. فماذا تنتظرين؟ هل ستعمدين إلى اختبار ذلك؟ إذاً، استهلكي الميرمية على شكل خلاصة سائلة، على أن تضيفي إليها القليل من العسل. وإليك هذه النصيحة: إشربي هذه الخلاصة مرتين يومياً، صبحاً ومساء بعد تناولك وجبة طعامك، لمدّة أسبوعين على الأكثر. ولمَ لا تحضّرين حساء الميرمية؟ يمكنك ذلك من خلال هذه الوصفة:

-ضعي ليترين من الماء مع رشة من الملح و6 فصوص مقشرة من الثوم على النار ودعي الخليط يغلي واتركيه على النار لمدّة ربع ساعة.

-إغسلي أوراق الميرمية وأضيفيها إلى الخليط السابق، على نار هادئة.

-أضيفي 100 غ من الشعيرية وبعد 5 دقائق، إنزعي أوراق الميرمية وفصوص الثوم وأضيفي الملح والبهار إلى الخلاصة.

-إطحني فصوص الثوم جيداً وأضيفي إليها القليل من زيت الزيتون ثمّ اسكبي الخليط في الخلاصة.  

الميرمية: تهدئ حنجرتك

يمكن الميرمية أن تحدّ من تفاعل العوامل الالتهابية بفضل مكوناتها المضادة للأكسدة. وهذا يعني أنها تعزز الدفاعات المناعية للمنطقة المصابة من خلال تحفيز عملية إنتاج الكريات البيضاء. وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تستخدميها على شكل سبراي فموي أو خلاصة للغرغرة.

الميرمية: تخفّف آلام عضلاتك

إعلمي أن خير دواء لألم العضلات هو حمام الميرمية. أما طريقة تحضيره فسهلة جداً: قومي بغلي 100 غ من أوراق الميرمية في ليترين من الماء لمدة 10 دقائق. إعملي على تصفية الماء وأضيفيها إلى ماء استحمامك. لكن، احرصي على ألا تكون ساخنة جداً.  

حذار... حذار...

نعم، إنتبهي! لا يسعك اللجوء إلى الميرمية في بعض الحالات. لماذا؟ لأنها تحتوي على مادة الثوجون التي قد تلحق الضرر بجهازك العصبي. إذاً، لا تستخدمي هذه النبتة في حال:

-كنت تعانين من مشكلات عصبية.

-كنت حاملاً.  

كذلك من الأفضل ألا تلجئي إليها لأكثر من أسبوع واحد للاستخدام الخارجي ولأكثر من أسبوعين للاستخدام الداخلي. وفي ما يتعلق بالخلاصات، لا تتناوليها لأكثر من 3 مرات يومياً، فقد تنتج عن المبالغة في هذا الصدد أعراض مثل التقلصات المعوية، الغثيان، الدوار، ارتفاع عدد نبضات القلب، الهبات الساخنة...

  اقرئي أيضاً   

الميرمية: وصفات مفيدة لبشرتك

وصفات الميرمية لبشرة صحيّة

فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية