9 حيل لنمو سريع للشعر

كلنا نحلم أن ينمو شعرنا بشكل أسرع، ولكن هل هذا ممكن حقاً؟ حسنا، نعترف أنه من الصعب تحقيق نمو كبير في الشعر. ولكن يمكن الحصول على نتيجة واضحة بفضل هذه الحيل والعلاجات القديمة.

 

1- اعتني بغذائك. ينصح بتناول بعض الأغذية لتعزيز نمو الشعر. تناولي الأسماك الدهنية والتونة، وأيضاً الزيوت النباتية والحبوب.

2- اختاري شامبو مناسب لنوع شعرك (سواء كان جافاً أو دهنياً أو مصبوغاً، الخ) واستخدميه بالتناوب مع شامبو لطيف.

3- قومي بوضع قناع مغذي للشعر كل أسبوع على الأطراف الجافة، لأنه يجب العناية بالشعر الطويل الجميل كله وليس فقط الجذور.

4-  تناولي المكملات الغذائية. للحفاظ على الشعر اتبعي علاج لمدة ثلاثة أشهر، عند كل تغيير للمواسم. استخدمي الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأملاح المعدنية التي تغذي الشعر. استشيري الطبيب أولاً قبل البدء بالعلاج.

 

اقرئي أيضاً خلطة لنمو الشعر بسرعة

 

5 - دلكي رأسك لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي جلب الأكسجين إلى فروة الرأس، وبذلك ينمو الشعر الجديد بشكل أسرع.

6- استبدلي فرشاة شعرك الكلاسيكية بفرشاة من الألياف الطبيعية، حيث أنها أقل إتلافاً للشعر. تجنبي أيضاً مجفف الشعر الكهربائي على مسافة قريبة جداً من الرأس.

7- استفيدي من القمر المكتمل: هذا علاج الجدات الأكثر شهرة. قصي شعرك في الأيام التي يكون فيها القمر مكتملاًَ لأنه ينمو بشكل أسرع بمرتين. لم يتم بالطبع تأكيد هذا علمياً ولكن الأمر يستحق المحاولة.

8- خميرة البيرة: خميرة البيرة غنية بالأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والفيتامينات. وتساعد على تقوية الشعر. وهي طبيعية وغير ضارة ويتم تناولها كعلاج وتسهل نمو الشعر والأظافر. يمكنك شرائها من الصيدليات.

9- الزيوت الأساسية: زيت أركان وزيت أكليل الجبل وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت بذور العنب وزيت الزيتون وزيت جنين القمح وزيت الخروع... هذه الزيوت تساعد على تغذية الشعر بعمق. اخلطي 5 إلى 7 قطرات من الزيت الأساسي في شامبو لطيف لتقوية الشعر وتحفيز نموه.

 

اقرئي أيضاً

مكوّنات رائعة تحفّز نمو الشعر

قناع سهل لنمو الشعر بسرعة

7 وصفات لتسريع نمو الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر