5 أخطاء لصبغ الشعر في المنزل.. تجنّبيها

أكيد سبق وكنتِ ضحية لتجربة سيئة في مجال تجميل وصبغ الشعر. لكي لا يحدث هذا مرة أخرى، إليك 5 أمور لا يجب فعلها عند اختيار صبغة شعرك  في المنزل.

 

اقرئي أيضاً بالصور: «قوس قزح» أحدث صيحات صبغ الشعر

 

1- اختيار لون داكن جداً بالنسبة لك

القاعدة الأساسية هي عدم اختيار لون أغمق من لون حاجبيك. في الواقع، خط الحاجبين هو مؤشر ممتاز لدرجة اللون فيما يتعلق بلون بشرتك ولون شعرك. استخدميه كدليل لك.

 

إذا تبين أن لون الصبغة أغمق مما تريدين، ننصحك بتلوين الشعر في صالون باستخدام شامبو لتفتيح الشعر. علاوة على ذلك، فإن زيت جوز الهند ممتاز للحفاظ على لون الشعر.

 

2- محاولة تصحيح أخطائك بنفسك

كلما لوّنت شعرك طبقة طبقة، سيكون من الأصعب على خبيرة الشعر تصحيح الخطأ. الحل هو أنه إذا أخطأت، استخدمي مباشرة على الفور شامبو لتجريد اللون أساسه الكبريت لإزالة الطبقة العلوية من اللون. وإذا لم تعجبك النتيجة، خذي موعد لدى خبيرة تلوين الشعر.

 

3- محاولة سحب لون شعرك في المنزل

إذا كنت تحبين صبغ شعرك باللون الأشقر أو الأشقر البلاتيني، فاحذري، فإذا كنت تريدين سحب لون شعرك بدرجتين على الأقل من لون شعرك الطبيعي، ننصحك بشدة الذهاب إلى الصالون. للحصول على نتيجة جميلة، ستحتاجين إلى الخبيرة وأدواتها.

 

4- محاولة وضع انعكاسات على الشعر والحصول على لون نحاسي في النهاية

حسناً، تريدين إضفاء انعكاسات رائعة على لون شعرك، ولكن شعرك تحول إلى اللون البرتقالي... استخدمي شامبو بنفسجي لإخفاء اللون الغريب من شعرك.

 

5- استخدام الحناء لتلوين شعرك

الحناء طريقة لطيفة وطبيعية لتلوين الشعر ولكن عليك معرفة كيفية استخدامها. الحناء صبغة تخترق مباشرة ألياف الشعر. الجانب السلبي هو أنه من الصعب جداً إزالتها. إذا حاولت تفتيح شعرك بعد وضع الحناء، ستواجهين المشاكل.

 

إذا كنت ترغبين صبغ شعرك بنفسك، استخدمي صبغة شبه دائمة وليس دائمة (يختفي اللون في غضون بضعة أشهر). وإذا لم تعجبك النتيجة، يمكن تصحيحها.

اقرئي أيضاً

صبغ الشعر في المنزل... 5 نصائح

نصائح لصبغ الشعر

طريقة صبغ الشعر في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر