مشاكل الغدة الدرقية ..7 نباتات لعلاجها

لتعزيز صحة الغدة الدرقية، هناك بعض الأعشاب التي قد تساعد في ذلك. ويتم تناول هذه النباتات عن طريق الفم، إما على شكل منقوع أو كبسولة أو حبة. ومن المهم أن تأخذي الجرعة الصحيحة للحصول على أكبر قدر من فوائد الغدة الدرقية. وبالنظر إلى أن هناك عدداً كبيرً من النباتات التي تحسن صحة الغدة الدرقية، عليك معرفة المزيد عن بعض هذه النباتات، ثم حصرها من أجل تحديد أفضلها وفقاً لاحتياجاتك بشأن صحة الغدة الدرقية.

 

اقرئي أيضاً الغدة الدرقية.. 5 علاجات طبيعية

 

1- طحالب bladderwrack (fucus vesiculosus)

لهذه النبتة اسم غريب، ولكن لها الكثير من الفوائد بالنسبة لمن يعاني من قصور الدرقية. والسبب في ذلك محتواها المرتفع من اليود، حيث أن اليود هو أحد المغذيات الأكثير أهمية للغدة الدرقية. واستبدال اليود يسهم في تحسين قصور الغدة الدرقية.

 

2- بذور الكتان

كثيرا ما يتم التحدث عن الكتان حين يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي لأنه غني بالألياف، وهو مفيد أيضا للغدة الدرقية. ويمكن للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية زيادة مستوى هرمونات الغدة الدرقية عن طريق تناول هذه النبتة يومياً. والرائع بشأن هذه النبتة هو أنك بحاجة فقط إلى حوالي ملعقة كبيرة منها كل يوم للحصول على فوائدها كاملة.

 

يمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى العصير أو الطعام، وهو خيار عملي للغاية. ويجب أن يتم طحن بذور الكتان دائما قبل تناولها مباشرة لأن العفن يتشكل بسرعة، وإن لم يكن مرئياً.

 

3- الردبكية (الاشنسيا)

هذه النبتة شائعة الاستخدام لتعزيز المناعة، وهذا أحد أسباب كونها ممتازة لتحسين صحة الغدة الدرقية. وهي أفضل نبتة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية وينبغي التركيز على استخدام جذر النبات. لهذا السبب، فإن معظم الخيارات دون وصفة طبية غير مفيدة لأنه لا يتم استخدام الجذر فيها. يمكنك استخدام الجذور لصنع منقوع عن طريق نقع الجذور في ماء مغلي.

 

4- الزنجبيل

على الأرجح أنه سبق لك استخدام الزنجبيل لتخفيف الغثيان واضطرابات المعدة، ولكنه مفيد أيضاً للغدة الدرقية، لأن هذه النبتة غنية بالزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي جميع العناصر المغذية التي تحتاج إليها الغدة الدرقية لتعزيز صحتها. عليك استخدام الزنجبيل الطازج للحصول على فوائده كاملة.

يمكنك تناول القليل من الزنجبيل الطازج أو صنع منقوع منه. منقوع الزنجبيل المخلوط مع القليل من العسل العضوي مهدئ ويساعد الغدة الدرقية على العمل على أفضل نحو.

 

5- عرق السوس

إذا كنت تعانين من قصور الغدة الدرقية الذي يسبب لك التعب، فقد يفيدك عرق السوس. وبالإضافة إلى المساعدة في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية لتحسين صحة الغدة، يعطيك أيضاً دفعة صغيرة من الطاقة. علاوة على ذلك، تحتوي هذه النبتة على ما يسمى حمض glycyrrhetinic، الذي قد يثبط نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية في الغدة الدرقية.

 

6- القرّاص

قد يكون القراص مفيدا للأشخاص الذين يعانون من فرط وقصور الغدة الدرقية. ويعتبر غالباً منشط للغدة الدرقية بسبب احتوائه على نسبة عالية من اليود الذي قد يساعد في عكس نقص اليود. يتم تناول القراص عادة على شكل منقوع لأن هذه أسهل طريقة، وللحصول على المزيد من الفوائد يمكنك تناول الأوراق الطازجة في السلطة أو العصير.

 

7- زيت زهرة الربيع المسائية

تحظى هذه النبتة بشعبية لأنها تحسن صحة المرأة، ولكنها مفيدة أيضاً للغدة الدرقية. وبالإضافة إلى أنها مفيدة لحالة قصور نشاط الغدة الدرقية بشكل عام، قد تساعد أيضاً على تخفيف أعراض هذا المرض، مثل الحد من تساقط الشعر والدورات الشهرية الكثيفة. وينصح غالباً بوضعه في مشروب ساخن للاستفادة منه.

اقرئي أيضاً

الغدة الدرقية.. وظائفها ومشاكلها

اضطرابات الغدة الدرقية: ماذا تأكلين؟

قصور الغدة الدرقية: أيّ الأطعمة تتناولين؟

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية