بالصور: طريقة وضع البلاشر بحسب شكل الوجه

يُعتبر البلاشر مستحضر المكياج الذي لا يُستغنى عنه بالنسبة للكثير من النساء. مع ذلك، إنّ وضعه بطريقة غير مناسبة أو سوء اختياره يعطيانك إطلالة تشبه المهرّجين، فتكون النتيجة كارثة حقيقيّة. اليك أفضل طريقة لوضع البلاشر بحسب شكل وجهك

الوجه الطويل

ضعي البلاشر على الخدود باتجاه الصدغين. لتحظي بطلة طبيعية استخدمي اولا البلاشر بصيغة كريمية يليه الفاونديشن ثم البودرة الناعمة ومن جديد بلاشر بصيغة البودرة بشكل خفيف.


الوجه البيضاوي

ضعي البلاشر على تفاحتي الخدين وادمجي بشكل دائري. بعد توزيع الفاونديشن ضعي البلاشر على الخدود واذا بدا اللون قويا مرري بريشة البودرة السائبة لازالة الفائض.

الوجه الدائري

ضعي البلاشر بشل مثلت مقلوب كما في الصورة وادمجي اللون باتجاه الصدغين. اذا كانت بشرتك جافةاستخدمي بلاشر بصيغة كريمية أما للبشرة الدهنية فصيغة البودرة هي الأنسب لك.

الوجه المربع

وزعي البلاشر بطريقة مستقيمة من حدود الأنف باتجاه الاذنين. لثبات اللون من الصباح حتى المساء استخدمي أولا البلاشر الكريمي ثم مرري البودرة السائبة بخفة يليها بلاشر بصيغة البودرة  بنفس اللون.

هناك طريقتان لوضع البلاشر:

باستخدام الفرشاة: إذا اخترت البلاشر على شكل بودرة، استخدمي فرشاة بلاشر كبيرة أو فرشاة البودرة.

يسمح استخدام الفرشاة بوضع البلاشر على مساحة كبيرة.

يمكنك اعتماد هذه الطريقة لوضع بعض اللمسات من البلاشر على الصدغين، خصوصاً إذا كان وجهك مربّعاً أو بيضاويّاً. أمّا إذا كان وجهك مستديراً، فتجنّبي نشر البلاشر كثيراً.

 

باستخدام الأصابع: امزجي القليل من البلاشر بالصيغة الكريميّة مع كريم الأساس المعتاد لتغطية عيوب البشرة والبثور الصغيرة. ضعي المزيج بطريقة التربيت الخفيف على الوجه. النتيجة النهائية تكون طبيعية جدّاً. ننصحك بالبدء بكمّية قليلة من المنتج، ثمّ إضافة المزيد من المنتج إذا رغبت بزيادة التأثير.

 

تجنّبي الأخطاء

  • ضعي القليل من البلاشر ولا تبدئي بكمّية كبيرة منه، واحرصي على نشره جيّداً على الوجه.
  • إذا وضعت طبقات سميكة من البلاشر، ستضيفين إلى عمرك 10 سنوات وستصبح ملامح وجهك قاسية.
  • إذا شعرت بأنّك وضعت الكثير من البلاشر، أزيلي الزائد باستخدام منديل ورقيّ عن طريق التربيت بلطف، ثم امزجي كلّ اللون بخفّة للحفاظ على تأثير طبيعي جدّاً.

 

اقرئي أيضا

بالصور وبالفيديو: رسم الآي لاينر بطرق مختلفة لنظرة آسرة

أنجح 8 برايمر ..لتصغير المسامات وتثبيت كريم الأساس

بالصور: درجة البلاشر التي تناسب لون بشرتك

 

اليك بالفيديو طريقةاضاءة الوجه

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج